السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة إيناس عبد الحليم تطالب بتوفير جهاز لعلاج أورام السرطان بمستشفى المنصورة

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 03:05 م
هير نيوز

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إبداء اقتراح برغبة، لتوفير جهاز معجل خطي نووي لعلاج الأورام بمستشفى المنصورة الجامعي.

وأكدت في طلبها للمستشار حنفي جبالي أن مستشفى المنصورة الجامعي والذي يعتبر من أكبر المستشفيات الجامعية في الجمهورية ، يعاني نقصًا في عدد من الأجهزة والمعدات التكنولوجية المتطورة والهامة والتي يتم استخدامها في سبيل علاج مرضى الأورام السرطانية ، على رأس تلك الأجهزة هو جاهز ( المُعجل الخطي النووي ) .

وأوضحت عبد الحليم، خلال البيان الصادر له، أن ذلك الجهاز الذي عادة ما يتم إعطاء العلاج الإشعاعي الخارجي باستخدامه – فهو جهاز يوجه أشعة عالية الطاقة إلى جسم المريض، ويأتي ذلك من خلال تحرك المعجّل الخطي حول جسد المريض أثناء الجلسة الإشعاعية من أجل توصيل الإشعاع من عدة زوايا أثناء الاستلقاء على الطاولة.


وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن محافظة الدقهلية كان بها ٣ أجهزة من نوع المعجل الخطي النووي كان قد تم توفيرهم منذ عام ١٩٩٠ ، تم تكهين عدد ٢ جهاز منهم للتقادم وعدم الصلاحية ، ولا يوجد سوى جهاز واحد بالمحافظة كلها منذ عام ٢٠٠٨ وقد شارف هذا الجهاز المتبقى أيضاً على التقادم نظراً لتهالكه الشديد جراء الضغط المهول عليه.

ads
ads