الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«المراهقات».. إليكِ 4 خطوات للعناية اليومية ببشرتك لإطلالة جذابة

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 08:11 م
لـ«المراهقات».. إليك
لـ«المراهقات».. إليك 4 خطوات للعناية اليومية ببشرتك لإطلالة

تحلم كل فتاة في سن المراهقة، ببشرة خالية من العيوب وخاصة حب الشباب الذي يُصيب البشرة بالإرهاق في هذه المرحلة، حيث أن هناك البشرة الدهنية والعادية والجافة والمختلطة، فتصبح البشرة العادية متجانسة اللون، وليست دهنية ولا جافة، وبالكاد تكون المسام مرئية.

بوابة «هير نيوز»، تستعرض أنواع البشرة وكيفية التعامل معها وروتين العناية بالبشرة.

حيث إن البشرة الدهنية معرضة لحب الشباب مع وجود مسام ظاهرة وسطح لامع. ينتج عن هذا النوع من الجلد زيوت زائدة قد تؤدي أحيانًا إلى انسداد المسام، بينما البشرة الجافة باهتة ومثيرة للحكة في بعض الأحيان. قد يؤدي نقص إنتاج الزيوت والجفاف أيضًا إلى تقشر الطبقة الخارجية من البشرة، كما أن البشرة المختلطة هي مزيج من البشرة الدهنية والجافة. غالبًا ما يُعاني الأشخاص ذوو أنواع البشرة المختلطة من منطقة حرف «تي» الدهنية، والتي تشمل الجبهة والأنف، يظل الخدين والذقن جافين.

روتين العناية اليومي بالبشرة


1- تنظيف البشرة
يُعد تنظيف البشرة، خطوة أساسية للعناية بالبشرة، اختاري منظفًا بمكونات خفيفة، حيث يعتبر المنظف ذو الأساس الزيتي مثاليًا لـ الليل عندما تحتاجين إلى التخلص من العرق أو المكياج أو الأتربة العالقة على سطح الجلد، كما التونر.

2- استخدام التونر
الخطوة الثانية هي استخدام التونر الذي يساعد في تقليص المسام الكبيرة، ينظف التونر الجلد ويغلق المسام ويجدد البشرة، اختاري تونر بعناية وتجنبي تلك التي قد تحتوي على الكحول والمكونات الكيميائية الأخرى التي يمكن أن تضر الجلد. يمكنكِ الاعتماد على ماء الورد، كما يجب أن يتبع ذلك بمنظف رغوي خالٍ من الصابون. بالنسبة لروتين الصباح، يمكنك اختيار منظف لطيف يعتمد على الرغوة.


3- ترطيب البشرة
ترطيب البشرة من أهم خطوات الحفاظ عليها، حيث يجب عليك استخدام كريم مرطب ومغذي، ويعد المرطب مثل طعام البشرة، لذا اختاري مرطبًا خفيفًا وخاليًا من الزيوت، المرطب المثالي هو الذي يناسب نوع بشرتك ويساعد في الحفاظ على مستويات الترطيب المناسبة لبشرة.


4- استخدام الـ«صن بلوك أو صن سكرين»
يُعد الكريم واقي من الشمس الـ« صن بلوك أو صن سكرين»، من أهم خطوات العناية بالبشرة، وهي من العادات الجيدة للحياة حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية القاسية، فواقي الشمس أمر لا بد منه، إذا كنتِ تمارسين الرياضة وت ببقين بالخارج كثيرًا، فاشترِ واقيًا من الشمس بمعامل حماية من الشمس أكثر من 35، إذا كنت تقضي معظم الوقت في الداخل، فإن كريم بمعامل حماية من الشمس 15 يعد جيدًا بدرجة كافية.

ads
ads