الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لقوام ممشوق.. 5 نصائح رياضية للتمتع بصحة "بمب"

الأربعاء 26/مايو/2021 - 01:48 م
لقوام ممشوق
لقوام ممشوق

تسعى جميع السيدات للحصول على قوام ممشوق وجسد رياضي من الطراز الأول ولكن كل ذلك معرض للهدم أمام كل ما لذ وطاب من الأكلات المصرية العتيقة كالمحشي والمكرونة بالبشاميل وغير ذلك الأكلات التي تخدم ظهور "الكرش" في المقام الأول.

وتريد قطاع كبير من السيدات الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية ولكن قد تقابلهن بعض المعوقات التي تحول دون ذلك وهناك بعض النصائح المهمة تساعد جميع السيدات على استدامة ممارسة الرياضة وحصد أفضل النتائج للتمتع بصحة أفضل.

وأكدت مريم علي الزعابي مدربة اللياقة البدنية الحاصة على درجة الماجستير في بناء الأجسام واللياقة البدنية كأول إماراتية، والثانية عربيًا حول العالم، أن جودة الرياضة المنتظمة والتي تمارس وفقًا للآليات المعروفة؛ يمكنها أن تؤدي إلى حياة مثالية وصحة جيدة بشرط التمسك ببعض الخطط التي تمهد لذلك.


وأوضحت خلال مشاركتها الأسبوعية في برنامج «صباح الخير يا بلادي» الذي يبث من إذاعة رأس الخيمة وجود 5 توجيهات مهمة سيقود اتباعها إلى المحافظة على الصحة انطلاقًا من ممارسة الرياضة.

- يجب أن يدرك الشخص أن ممارسة الرياضة هي صحة بالمقام الأول وليس من الضروري أن تساهم ممارسة الرياضة في إنقاص الوزن؛ لأن الرياضة تلعب أدوارًا أخرى غير الرشاقة؛ كونها تقي من الأمراض وتحقق جودة للحياة، الشخص صاحب الوزن القليل والرشيق يحتاج هو الآخر إلى الرياضة مثله مثل الإنسان البدين وهي أمر لابد منه.

- اختيار الرياضة يجب أن يقترن بالعمر أو في حال إصابة الشخص بأحد الأمراض المزمنة.

- اختيار النشاط البدني المناسب والذي يسهم بحرق الدهون من دون أن يؤدي إلى تسرع نبضات القلب.

- الرياضة من دون أن يقوم الشخص بترتيب نظامه الغذائي لن تؤدي الغرض الكامل منها؛ لذلك لابد من اتباع نظام غذائي جيد يتوافق مع ممارسة الرياضة والأمر ذاته يتعلق بالتدخين الذي يأتي متنقاضا مع ممارسة الرياضة لصحة مستدامة.

- ضرورة النوم في أوقات النوم وليس النوم في غير أوقاته لأهميته في تطوير المناعة مبينة أن الرياضة والصحة ترتبطان بصلة قوية مع العادات المجتمعية.

ads
ads