الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 فواكه صديقة للسيدات الحوامل.. تمد الجسم بالفيتامينات المهمة

الأربعاء 26/مايو/2021 - 11:31 ص
10 فواكه صديقة للسيدات
10 فواكه صديقة للسيدات للحوامل.

الطعام الصحي أثناء فترة الحمل يساعد الجسم على أداء وظيفته بشكل أفضل وتزويده بمزيد من الطاقة ويجعلكِ تشعرين بتحسن، حيث يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المهمة التي تحتاجينها ويحتاجها الجنين أيضا ولعل الفاكهة من أفضل الأطعمة التي يجب أن تحرص كل سيدة حامل على تناولها أثناء فترة الحمل.

وترصد «هير نيوز» أفضل 10 فواكه لتناولها أثناء الحمل:


1-الموز:
يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم الذي يمكن أن يساعد في درء تقلصات الساق في منتصف الليل وكلما نضج الموز، زاد محتوى السكر وإذا كنتِ ترغبين في تناول الحلويات الصحية فاختاري موزة ناضجة تمامًا.

2-التفاح:
يحتوي على فيتامينات أ وج والكثير من الماء والألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان التي تساعد في تسهيل عملية الهضم وعدم الاصابة بالإمساك.

3-البطيخ:
يحتوي على 92 بالمائة من وزنه ماء وإذا كنتِ تعانين من الجفاف، فقد تكون هذه فاكهة مفيدة للأكل ويحتوي البطيخ على البوتاسيوم والزنك وحمض الفوليك لمحاربة تقلصات الساق الليلية.

4-البرتقال:
يمكن أن يكون البرتقال إما حلوًا أو حامضًا، وهو ما يميل إلى إرضاء النساء اللاتي يعانين من غثيان الحمل كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء ومصدر ممتاز لفيتامين ج، الذي يعزز نظام المناعة لديك.


5-الأفوكادو:
قد لا يكون حلو المذاق لكن يساعد على تهدئة الرغبة الشديدة في تناول الدهون بطريقة صحية مع الاستمرار في إعطائك كمية جيدة من الألياف بالإضافة إلى أن الحديد يمكن أن يساعد في درء فقر الدم بينما يساعد المغنيسيوم والبوتاسيوم في تخفيف تشنجات الساق والغثيان.

6-التوت:
يعتبر مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة، ويحتوي أيضًا على الكثير من الألياف وحمض الفوليك، وهما مفيدان لكِ ويأتي التوت في مجموعة متنوعة من الألوان، لذا جربيها جميعًا فكل منها يقدم مزيجًا مختلفًا من العناصر الغذائية.

7-الكمثرى:
قشرها صالح للأكل حيث يحتوي على البكتين الذي يساعد على الهضم وتعد الكمثرى مصدرًا رائعًا للألياف التي يمكن أن تساعد في منع الإمساك كما أنها مصدر كبير لفيتامين ج، إلى جانب الحديد والمغنيسيوم وحمض الفوليك.

8-البرقوق:
إذا كنتِ تعانين من بعض مشاكل الإمساك الخطيرة، فحاولي تناول البرقوق يوميًا - وإذا لم تتمكنِ من العثور عليه بسبب عدم توفره طوال العام، فاختاري البرقوق المجفف.

9-المانجو:
تعتبر المانجو مصدرًا رائعًا لكل من فيتامين C وA، مما يساعد على رفع مناعتك.

10-الكريز:
طعام رائع للسيدات خاصة الحوامل فيحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ج والميلاتونين للمساعدة في تنظيم نومك وبالإضافة إلى ذلك، فهي واحدة من أكثر الفواكه منخفضة السعرات الحرارية.

ads
ads