الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بنتي المراهقة مُدمنة للموبايل.. أخصائية نفسية للأمهات: «علميها دينها»

الخميس 27/مايو/2021 - 04:48 م
بنتي المراهقة مُدمنة
بنتي المراهقة مُدمنة للموبايل.. أخصائية نفسية للأمهات: «علمي

أصبحت مشكلة إدمان الأبناء للهاتف المحمول هي مشكلة معظم الآباء، وذلك بعد أن سيطرت وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا على عقول الجميع من الكبار والصغار.

بنتي المراهقة مُدمنة للموبايل
ومن جانبها نصحت أخصائية العلاج النفسي واستشاري تربية الطفل، هايدي المصري، باتباع طريقة معينة للتعامل مع الفتيات المراهقات المدمنات للإنترنت والهاتف المحمول، وتتمثل في الخطوات التالية:

- عمل اتفاقات واضحة لوقت الاستخدام، وذلك حتى لا يتم منع المراهقات من استخدام الهاتف بدون مقدمات فتمارس العند وتقوم باستخدامه دون علمك، بل يجب تحديد أوقات معينة للاستخدام حتى لا يؤثر إدمان الهاتف على باقي المهام اليومية.

- ضرورة تقوية مبادئ الدين والمجتمع، إذا كانت مبادئ الدين والمجتمع وما هو لائق أو غير لائق لدى المراهقات يكون من السهل عليهم التفرقة بين الخطأ والصحيح والابتعاد عن كل ما يؤذيهم.

- الابتعاد عن العنف والتهديد، من الضروري أن تبتعدي تماما عن استخدام العنف والتهديد الأطفال حتى لا تؤذي مشاعرهن وتسببي لهن عقد نفسية، بل يمكن أن تكوني صديقة لابنتك حتى تشاركك وتحكي لها كل ما تشاهده وما يدور في تفكيرها وتخطط أن تفعله.

اقرأ أيضًا.. 

- يجب أن تكوني قدوة حسنة، فالأطفال في سن المراهقة يقلدون الكبار بشكل كبير فإذا كانت الأم تقضي ساعات طويلة أمام الشاشات أو على الهاتف فسوف تقلدها بشكل تلقائي، فيجب أن يحد جميع أفراد الأسرة من إدمان الهاتف المحمول وقضاء وقت أطول والتحدث معا.

ads
ads