السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

11 فائدة صحية للسبانخ للسيدات.. أبرزها تقوية العظام

الخميس 27/مايو/2021 - 10:39 ص
فائدة صحية للسبانخ
فائدة صحية للسبانخ للسيدات:

السبانخ من الخضراوات الصحية المفيدة، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تحافظ على لمعان شعرك وحمايتك من العديد من الأمراض مثل السكري والسرطان.

«هيرنيوز» تبرز 11 فائدة صحية للسبانخ للسيدات:

1-تحسين مستويات السكر في الدم
السبانخ الغذاء الفائق لمرضى السكري حيث يحتوي كوب واحد فقط على 40 % من الكمية التي يحتاجها الجسم يوميا من المغنيسيوم، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم.

وأيضا تحتوي على حمض ألفا ليبويك المضاد للأكسدة، والذي يخفض مستويات الجلوكوز ويعزز حساسية الأنسولين.

2-تقلل من خطر الإصابة بالسرطان
تحتوي السبانخ على الكاروتينات، التي تعمل كمضادات للأكسدة للتخلص من الجذور الحرة الخطرة المحتملة وتقليل خطر الإصابة بمرض السرطان وخاصة سرطان الثدي.

3-خفض ضغط الدم
تحتوي السبانخ على كمية كبيرة من البوتاسيوم والفولات والمغنيسيوم، التي تخفض ضغط الدم المرتفع.

4-يعزز صحة العظام
السبانخ معقدة بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بصحة العظام وإنها تحتوي على الكالسيوم، ولكنها تحتوي أيضًا على أكسالات تجعل من الصعب على الجسم امتصاص هذا الكالسيوم.

ومع ذلك، السبانخ مصدر مهم لفيتامين K، والذي ثبت أنه يزيد كثافة العظام ويمكنه حتى منع الكسور.
5-يخفف من الإمساك
السبانخ تحتوي على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، لذا تساعد على تسهيل عملية الهضم والتخفيف من الإمساك.

6-مصدر غني بالحديد
كوب واحد فقط من السبانخ المطبوخ يحتوي على أكثر من 6 ملليجرام من الحديد فهذه الكمية تشكل 36 % من المدخول اليومي الموصى به.

7-تحافظ على صحة أظافرك وشعرك
يحتوي السبانخ على كميات عالية من الفيتامينات A وC، وكلاهما يعمل كمنتجات تجميل طبيعية.

يساعد فيتامين أ في إنتاج مادة تسمى الزهم تعمل على تليين بشرتنا وشعرنا. بالإضافة إلى فيتامين سي الذي يحافظ على نمو الشعر قويًا وطويلًا، بمساعدة بروتين الكولاجين.

وأيضًا يشكل فيتامين سي والكولاجين أيضًا فريقًا رائعًا لتقوية أظافرك.

8-مصدر غني بالبوتاسيوم
السبانخ تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم، الذي يعمل على تحسن صحة العظام ويحافظ على وظائف الجهاز الهضمي والعضلات الطبيعية وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام والسكتة الدماغية.

9-يساعد بصرك
السبانخ تحتوي على اللوتين، يمكن لمضادات الأكسدة هذه أن تقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والتنكس البقعي المرتبط بالعمر.

10-تعزز فقدان الوزن
وفقا لدراسات فإن تناول مستخلص السبانخ وهو شكل مركّز من أوراق النبات يمكن أن يبقيك ممتلئًا ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام لفترة طويلة، ويرجع الفضل في ذلك على الأرجح إلى الأجزاء الصغيرة في أوراق السبانخ التي تسمى ثيلاكويدات ولذا استخدم السبانخ الخضراء مع السلطة لتساعدك على إنقاص الوزن.

11-تساعدك على التعافي من الإصابات
السبانخ مصدر لفيتامين ك، وتوفر 181 % من احتياجاتك اليومية ويساعد الفيتامين في تجلط الدم عند إصابتك، لذا فإن الحصول على جرعتك اليومية أمر مهم للتعافي.

ads