الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها تنظيف حوض المرحاض.. تعرفي على أهم 11 بقعة يمكن إزالتها بالمشروبات الغازية

الجمعة 28/مايو/2021 - 07:51 م
من حوض المرحاض إلى
من حوض المرحاض إلى البقع في الملابس.. أغراض عديدة يمكنك تنظ

يعشق الكثيرون مشروب الكولا الغازي، وخاصة الأطفال الصغار والشباب، ودائما يفضلون شربه مع البطاطس المحمرة والهامبرجر والبيتزا، وذلك على الرغم من تحذيرات الأطباء من مخاطره على الجسم بشكل عام، ولكن يبدو أنه يمكن الاستفادة من المشروبات الغازية دون أن تضر بأجسامنا، حيث ينصح البعض باستخدامها في التنظيف.

مشروبات غازية تساعدك في تنظيف منزلك

وإليكِ قائمة بالعديد من الاستخدامات التنظيفية لمشروب الكولا، بحسب ما ذكر موقع tips-and-tricks:

1. بقع الزيت

هل سيارتك تسرب؟ يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور بقع قبيحة على الممر أو في الجراح، لن يكون الفرك القوي ضروريًا إذا ألقيتِ ببعض الكولا على البقعة، اتركيها لبضع ساعات ثم امسحي الزيت بسهولة!

2. علامات القلم

سواء كنت قد خرجت عن الورق أثناء الكتابة أو كان الأطفال يرسمون على السجادة، فنحن جميعًا نعرف علامات القلم المزعجة، لحسن الحظ، يمكن للكولا أيضًا أن تقدم يد المساعدة هنا.
ضعى القليل على البقعة وافركيها، ثم استخدمى القليل من الماء والصابون وسوف تختفي مثل الثلج الناعم في الشمس.

3. تنظيف المرحاض

نصيحة قديمة ولكنها ذهبية: صبي نصف زجاجة كولا في المرحاض، اتركيها لمدة ساعة ثم اغسليه، تخلصي من أي تلطيخ بفرشاة المرحاض، سوف يكون مرحاضك نظيفا وشيك.

4. التخلص من الصدأ

يمكن ترك الأشياء الصغيرة الصدئة لمدة ليلة كاملة في كوب من الكولا، امسحيها بعد ذلك بقطعة قماش نظيفة في اليوم التالي وسترى أنها تلمع كأنها جديدة.،
من الجيد أيضًا معرفة ذلك عند تنظيف دراجة ابنك، صبى بعض الكولا على إطار صدئ وامسحيه بسهولة.

5. الأوانى المحترقة

هل تركت وجبتك على البوتجاز لفترة طويلة جدًا عن طريق الخطأ؟ هذا يمكن أن يؤدي إلى احتراق الاوانى، لذا وفرى في وقتك وطاقتك واسكبى علبة كولا في المقلاة، ضعى المقلاة مرة أخرى فوق النار على نار خفيفة واتركيها لمدة ساعة، بعد ذلك يمكنك غسلها، وسوف تتلاشى الأوساخ بسهولة أكبر.

6. الصواميل
هل لديك صواميل صدئة في الجدران؟ نظفيهم بقليل من الكولا، واشطفيها ببعض الماء، فهي ستبدو جيدة كالجديدة.

7. زجاج السيارة

من المهم الحفاظ على نظافة الزجاج الأمامي لسيارتك للحفاظ على رؤية واضحة، يمكن القيام بذلك أيضًا باستخدام الكولا، اسكبى علبة من الصودا على الزجاج الأمامي واشطفها بخرطوم الحديقة أو اسكبى دلوًا من الماء في الأعلى.

8. في الحديقة

يمكن أن تساعد الكولا في الحفاظ على صحة حديقتك، بإبعاد القواقع وتسريع عملية تكوين كومة السماد، إنه أيضًا وكيل رائع للتعامل مع أدوات التشذيب.

9. الغلاية

بين الحين والآخر، تحتاجين إلى التخلص من الرواسب المتراكمة في الغلاية، الكولا مستعدة لإنقاذ الموقف، املئ الغلاية بالكولا ودعيها تغلي، اتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها.

10. البقع في الملابس

"الدم ، الشحوم ، النبيذ"، إذا كان لديك بقعة جسيمة في ملابسك، أضفى علبة كولا إلى الغسالة، لا تنسى استخدام المنظفات أو البودرة العادية.

11. إزالة الطلاء

انقعي قطعة قماش في الكولا ثم ضعيها على بقعة الطلاء، اتركى المنشفة لفترة، حتى تعمل الكولا بسحرها، ثم يمكنك إزالة البقعة بسهولة أكبر بالماء والصابون.

ads
ads