الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة» تُعلن موعد انتهاء الموجة الثالثة لـ كورونا| فيديو

السبت 29/مايو/2021 - 08:52 م
هير نيوز

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن الفطر الأسود مرض وفيروس كورونا وباء، ولذلك يُطلق على الأخير وباء كورونا المستجد.

موعد انتهاء الموجة الثالثة لـ كورونا
وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" تقديم الإعلامي سيد علي المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أنه لا يوجد علاقة بين الإصابة بالفطر الأسود وفيروس كورونا، وليس شرطًا أن يُصاب متعافي كورونا بالفطر الأسود فالإصابة بالأخير نتيجة انخفاض المناعة في جسم الإنسان.

وأوضح أن تطبيق بروتوكول علاج وزارة الصحة بطريقة سليمة وصحيحة لا يؤدي للإصابة بالفطر الأسود، ولكن هناك بعض الدول التي منحت مواطنيها جرعات زائدة من الكورتيزول وهو ما تسبب فى نقص المناعة لدي متعافي كورونا والإصابة بالفطر الأسود.

وأشار إلى أن علاج الفطر الأسود موجود في مصر ولا توجد فيه أي مشكلة، لافتا إلى أن وزارة الصحة فى طريقها لتغيير بروتوكول علاج الوقاية من فيروس كورونا، وهذا ليس له علاقة بالفطر الأسود.

اقرأ أيضًا.. 

وعن انتهاء الموجة الثالثة لفيروس كورونا في مصر، أكد أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بدأت فى حالة الثبات وهو ما يؤكد انتهاء الموجة الثالثة نهاية الشهر المقبل.

وعن الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز أشار إلى أنها مازالت في حاجة لجرعات مكثفة من الأوكسجين، وحالتها الصحية مستقرة.

ads