الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على حكايات 4 أغنيات لـ«فيروز»

الإثنين 31/مايو/2021 - 01:13 م
تعرفي على حكايات
تعرفي على حكايات 4 أغاني لـ"فيروز"

صوتها يعشقه الجميع بلا استثناء، فهي صديقة كبار السن، وحبيبة العشاق، والطريق لمن يريدون الخلود إلى النفس، فضلًا عن أنها صاحبة من يريد الراحة النفسية من ضغوط الحياة.

فيروز فنانة وممثلة لبنانية يحب جميع شرائح المجتمع سواء الشباب أو الرجال أو حتى كبار السن سماع أغانيها، لا سيما أنها تبعث في وجدانهم الهدوء والراحة والتنبيه بالأزمات الدولية والعالمية كأغنية "زهرة المدائن".
وتستعرض «هير نيوز» خلال التقرير التالي حكايات بعض أغاني فيروز، على النحو التالي:

1- أغنية سمرا يا أم عيون وساع

بدأت حكاية هذه الأغنية حينما أصر الشاعر الغنائي زين شعيب على زيارة فيروز له في بيته ليهديها أغنية، وحينما ذهبت فيروز برفقة لزيارة عاصي الرحباني، ليفاجئها بإهدائها هذه الأغنية.

2- سألوني الناس

التعاون الأول بين زياد رحباني وفيروز، وذلك حينما كان يبلغ من العمر 17 عامًا، الذي أغضب عاصي الرحباني، والذي يعود لعام 1972 عندما مرض عاصي وتدهورت حالته الصحية فدخل المستشفى بينما كانت فيروز تقدم مسرحية "المحطة"، فكتب منصور الرحباني "سألوني الناس عنك يا حبيبي".

3- كيفك أنت؟

وتعد هذه الأغنية هي التعاون الثاني بين زياد رحباني وفيروز، والتي ترددت 4 سنوات قبل أن تغنيها، وبدأت قصتها بزيارة زياد لفيروز في منزلها، وكانت الكهرباء منقطعة في هذه الليلة.

وكان زياد يحمل في يديه شريط عليه الأغنية بصوته وطلب منها أن تستمع لها فقالت عندما تأتي الكهرباء، ولكن زياد أصر على أن تسمعها في وجوده حتى يوضح لها الكلمات لان صوته أحيانا يكون غير واضح.

4- ع هدير البوسطة

لم تكن هذه الأغنية من نصيب فيروز في البداية، ولكن زياد رحباني وافق على بيعها لفيروز مقابل 500 ليرة، وذلك حينما أوصاه أبيه عاصي الرحباني أن يقدمها لها لكي تغنيها في حفلتها بباريس.

ads