الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصين تسمح للأزواج بإنجاب 3 أطفال

الإثنين 31/مايو/2021 - 11:19 ص
الصين تسمح للأزواج
الصين تسمح للأزواج بإنجاب 3 أطفال

أعلنت الصين أنها ستسمح لكل زوجين بإنجاب ثلاثة أطفال، بعدما أكدت الإحصائيات التي تُجرى مرة كل 10 سنوات أن عدد سكان الصين ينمو بأبطأ وتيرة منذ عقود.

ووفقًا لوسائل الإعلام الحكومية شينخوا، تمت الموافقة على السماح بإنجاب ما يصل إلى ثلاثة أطفال من قبل الرئيس شي جين بينج بعد أن أظهر تعداد أجري مرة كل عقد أن سكان الصين نما بأبطأ وتيرة منذ عقود.

وزاد هذا من الضغط على بكين لتعزيز إجراءات الأزواج لإنجاب المزيد من الأطفال وتجنب انخفاض عدد السكان.

وأظهر الإحصاء السكاني في الصين، الذي صدر في وقت سابق من هذا الشهر، أن حوالي 12 مليون طفل ولدوا العام الماضي - بانخفاض كبير عن 18 مليونا في عام 2016، وهو أقل عدد مواليد مسجل منذ الستينيات.
وكان من المتوقع على نطاق واسع بعد نشر نتائج بيانات التعداد أن تخفف الصين من قواعد سياسة الأسرة بعد 6 سنوات من فرض سياسة طفلين فقط لكل أسرة.

لماذا لا تريد النساء الصينيات المزيد من الأطفال؟
في عام 2016، أنهت الحكومة سياسة الطفل الواحد المثيرة للجدل، وسمحت للأزواج بإنجاب طفلين لكن الإصلاح فشل في عكس انخفاض معدل المواليد في البلاد على الرغم من زيادة لمدة عامين بعد ذلك مباشرة.

وقالت يو سو، الخبيرة الاقتصادية: "في حين أن سياسة الطفل الثاني كان لها تأثير إيجابي على معدل المواليد، فقد ثبت أنها قصيرة المدى بطبيعتها".

وتم تشكيل الاتجاهات السكانية في الصين على مر السنين إلى حد كبير من خلال سياسة الطفل الواحد، التي تم تقديمها في عام 1979 لإبطاء النمو السكاني.

وتعرضت العائلات التي انتهكت القواعد لغرامات مالية وفقدان العمل وأحيانًا عمليات إجهاض قسري.

ads
ads