الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحوامل.. 6 علاجات طبيعية لعلاج غثيان الصباح

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 10:33 ص
للحوامل.. 6 علاجات
للحوامل.. 6 علاجات طبيعية لعلاج غثيان الصباح

تعاني أكثر من 50% من النساء الحوامل بعض أشكال غثيان الصباح، وعادةً ما يكون أحد المؤشرات الأولى للحمل ولكنه يمر عادةً بحلول الأسبوع الثاني عشر من الحمل.

غثيان الصباح

يرتبط الغثيان بزيادة مستويات هرمون الاستروجين، وأحيانًا انخفاض نسبة السكر في الدم، وزيادة الحساسية للروائح.
وبشكل عام، غثيان الصباح ليس ضارًّا للأم أو بالطفل، ويمكن أن يشخص طبيبك القيء الأكثر شدة على أنه تقيؤ حملي، وهي حالة أكثر شدة، ويتميز القيء الحملي الأكثر شيوعًا بفقدان الوزن، والغثيان الشديد.

علاج غثيان الصباح

وبالنسبة لمعظم النساء، يمكن علاج غثيان الصباح بشكل طبيعي من خلال تغييرات بسيطة في النظام الغذائي والبيئي، حيث يجب الاستماع إلى جسدك والابتعاد عن أي أطعمة تجعلكِ تشعرين بسوء.

العلاجات الطبيعية لغثيان الصباح للنساء الحوامل

1- الزنجبيل
يمكنك تقطيعه وإضافته إلى الماء الساخن؛ حيث يساعد الزنجبيل في الهضم ويهدئ المعدة.

2-الموز
الموز أحد المصادر الغذائية الأكثر شيوعًا للبوتاسيوم، وهو معدن يساعد في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم ويزداد حجم دمك، خاصة في الأشهر الأولى من الحمل، لذلك من المهم زيادة تناول السوائل ويمكن أن يساعد تناول الموز في الصباح على منع الغثيان كما أن الموز مليء بفيتامين ب 6، والذي يمكن أن يساعد أيضًا في السيطرة على الغثيان.
3-الليمون
ثبت أن رائحة الليمون تهدئ معدتك عند الشعور بالغثيان ويمكنك شمها، أو تناولها لتهدئة بطنك ويمكن أن يساعد شرب ماء الليمون في تقليل الغثيان أيضًا.

4-فيتامين ب 6
ثبت أن فيتامين ب 6 يساعد في علاج الغثيان ويمكن العثور على فيتامين ب 6 في مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل السبانخ وبذور عباد الشمس والديك الرومي ووجدت دراسة في مجلة Family Practice أن 30 ملج من B6 يمكن أن تساعد في تقليل غثيان الصباح.

5-تجنب الجوع
يلعب النظام الغذائي أهم جزء في مكافحة غثيان الصباح ويساعد تناول وجبات صحية صغيرة على مدار اليوم على منع الغثيان ويمكن أن يكون غثيان الصباح مرضًا يستمر طوال اليوم ولكنه غالبًا ما يكون أسوأ في الصباح ولمنع الاستيقاظ والقيء، حاولي إبقاء البسكويت والماء بالقرب من سريرك ويمكن أن يساعد تناول وجبة خفيفة صغيرة قبل النهوض من السرير في محاربة الغثيان أول شيء في الصباح وسيساعد أيضًا اتباع نظام غذائي لطيف والابتعاد عن الأطعمة الدهنية أو الحارة.

6-الماء
إن زيادة استهلاك الماء أثناء الحمل ليس مهمًا فقط لطفلك، ولكن لصحة جسمك أيضا حيث تحتاجين إلى تعويض السوائل التي تفقديها أثناء معاناتك من غثيان الصباح وتشنجات العضلات والدوار من علامات الجفاف.
جدير بالذكر أن الراحة أيضا وتقليل التوتر يحسنان صحتك بشكل كبير مع العلم أيضًا أن غثيان الصباح مؤقت فقط ويجب أن يهدأ في الثلث الثاني من الحمل.

ads