الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوجة تطلب الخلع: «مش مبسوط معايا في السرير»

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 02:48 م
زوجة تطلب الخلع:
زوجة تطلب الخلع: "مش مبسوط معايا في السرير"

«سابني ورجع لمراته الأولى، بيقولي مش مبسوط معايا في السرير».. هكذا وقفت "ع. ك" تطالب بالخلع من زوجها "ش. ق"، بعدما هجر فراش الزوجية وعاد لزوجته الأولى، حسبما قالت زوجته طالبة الخلع.

وقالت الزوجة في الدعوى رقم 383 لعام 2021 إن زوجها يعمل تاجرا، وتزوجته منذ 3 أشهر، وكانت تعلم بزيجته الأولى، ولكنه بعد شهر واحد من زواجهما هجرها ورفض العودة إليها دون اقترافها لأي ذنب: «سابني من أول شهر جواز ورجع لمراته الأولى، معملتش حاجة، وحاولت أراضيه وهو رافض، وبيقولي كرهتك وقرفان أقربلك تاني».
وأضافت: «شهر جواز وهجرني، بيقولي مش بحس معاكي برجولتي، وسعيد معاها أكتر في السرير».
ونصت المادة 69 بأن:
1- للزوجين أن يتراضيا فيما بينهما على الخلع، فإن لم يتراضيا عليه وأقامت الزوجة دعواها بطلبه وافتدت نفسها وخالعت أمام القاضي زوجها بالتنازل عن جميع حقوقها المالية الشرعية، وردت إليه الصداق الذى أعطاه لها، حكمت المحكمة بالتفريق بينهما.
2- لا تحكم المحكمة بالتفريق للخلع إلا بعد محاولة الصلح بين الزوجين، وندبها حكمين لمواصلة مساعى الصلح بينهما، خلال مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر، وعلى الوجه المبين فى المادة «٨٢» والمادة «٨٣» من هذا القانون، وكذا بعد أن تُقرر الزوجة صراحة أنها تُبغض الحياة مع زوجها، وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما، وتخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض.
3- لا يصح أن يكون مقابل الخلع إسقاط حضانة الصغار، أو نفقتهم، أو أى حق من حقوقهم.
4- يقع الخلعُ فى جميع الأحوال فسخًا.
5- يكون الحكمُ  بالخلع فى جميع الأحوال غير قابل للطعن عليه بأى طريق من طرق الطعن.

ads