السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: إرسال المساعدات لغزة يؤكد مدى التضامن المصري مع الشعب الفلسطيني

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 10:18 ص
النائبة سلوي أبو
النائبة سلوي أبو الوفا عضو مجلس النواب

قالت النائبة سلوي أبو الوفا عضو مجلس النواب، إن إرسال مصر نحو 52 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية هدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي وشعب مصر إلى قطاع غزة، يعكس مدى التضامن المصري مع القضية الفلسطينية.
وأضافت سلوى أبو الوفا في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أن مصر طوال تاريخها لم تتخلَّ عن القضية الفلسطينية بل وتدعمها بشكل مستمر وتتضامن مع حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكدت أن رفع الأعلام المصرية وتعليق صور الرئيس السيسي في قطاع غزة يعكس مدى معرفة الشعب الفلسطيني بالدور المصري القوي والدعم للقضية الفلسطينية والحرص علي نصرتها.

وأكدت النائبة سلوى أبو الوفا أن فلسطين قضية وجودية أزلية، ومصر موقفها ثابت دائمًا وأبدًا من الدعم لحق يعرفه العالم كله، وهو إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.
وأشارت إلى أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم منحة إعادة إعمار لقطاع غزة بقيمة نصف مليار دولار بمشاركة الشركات المصرية في ذلك المشروع الكبير، يعكس مدى قوة مصر وثقلها الدولي.

وأكدت "أبو الوفا " أن نجاح القيادة المصرية وجميع الأجهزة في التهدئة في غزة يعكس أن مصر عادت لها الريادة الإقليمية والدولية، وهذا ما عكسه اتصال الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرئيس السيسي للثناء على الجهود المصرية في إنهاء الحرب في غزة، كذلك كل العالم أشاد بالقيادة المصرية في القضية الفلسطينية ودورها المحوري في المنطقة.

وأشادت النائبة سلوى أبو الوفا بتأكيد الرئيس السيسي على أهمية إنهاء الانقسام الفلسطيني وتوجه رئيس المخابرات العامة المصرية، للاجتماع برئيس وزراء إسرائيل وقادة الفصائل الفلسطينية لتثبيت الهدنة والتأكيد على أن القضية الفلسطينية ستبقى على رأس اهتمامات الدولة المصرية وأن مصر حريصة على تعزيز مقدرات الشعب الفلسطيني ودعم قضيته وإعادة إعمار القطاع والاهتمام بحياة الإنسان الفلسطيني.

ads
ads