الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. النوم المتقطع يعرقل نزول وزنك

الخميس 03/يونيو/2021 - 03:16 م
النوم المتقطع يعرقل
النوم المتقطع يعرقل نزول وزنك

قد تتبع بعض الفتيات التي تعاني من مشكلة الوزن الزائد أو مرض السمنة أنواعًا مختلفة من الحميات الغذائية القاسية حتى تفقد وزنها، ولكنها لا تجد نتائج مُرْضِيَة في نزول الوزن دون أن تعرف ما الخطأ الذي تفعله.

وأشار طبيب التغذية، الدكتور أحمد عبد الرسول، إلى خطأ كبير تفعله الفتيات دون أن تعرف أنه سيؤدي إلى عرقلة خطتها في نزول الوزن الزائد، وهو عدم النوم لساعات كافية أو عدم النوم بشكل متواصل خلال الليل.

وأكد أن النوم المتقطع أو عدد ساعات النوم القليلة قد تكون سبب كبير في عدم فقدان الوزن حتى لو كان الشخص يتبع حمية غذائية سليمة، حيث أن النوم لعدد ساعات كافية وفي مواعيد مضبوطة يساعد على تحفيز حرق الدهون في الجسم ونزول الوزن الزائد بشكل أسرع.
وقال الدكتور أحمد عبد الرسول، إن الجسم أثناء النوم يفرز هرمون النمو ما يحفز على بناء العضلات وتعزيز البروتين وتكسير الخلايا الدهنية والمساهمة في حرق الدهون، وبالتالي عملية النزول في الوزن تتم بشكل طبيعي وبطريقة أسرع بدلًا من المعاناة من مشكلة ثبات الوزن طوال الوقت على الرغم من اتباع نظام غذائي صحي.

وحذر طبيب التغذية من إهمال الناس لنوم عدد ساعات كافية بشكل يومي وعدم وضع أهمية النوم للدايت في الحسبان، فإذا كان نومك غير منتظم فمن الصعب أن تفقد وزنك بشكل سليم، ويمكن أن يسبب ذلك نزول الوزن ببطء، كما يجب الاهتمام بالنوم والاستيقاظ في أوقات مبكرة ومواعيد مضبوطة خلال اليوم، مشيرًا إلى أن ساعات النوم المضبوطة هي من 6 إلى 8 ساعات يوميًا حتى تكون بصحة جيدة ويمكنك أن تفقدي الوزن بشكل جيد.

ads