الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ينصح بها الأطباء.. 5 أنواع من الأطعمة تُساعد في التئام الجروح

الجمعة 04/يونيو/2021 - 11:28 ص
ينصح بها الأطباء..
ينصح بها الأطباء.. 5 أنواع من الأطعمة تساعد في التئام الجروح

لا تعرف بعض السيدات أن هناك أطعمة قد تُساعد الأدوية في أداء عملها في التئام الجروح فأصبح الأطباء بجانب وصف الروشتة، يؤكدون على ضرورة التغذية السليمة والإكثار من الخضراوات حتى تعمل الأدوية بكفاءة عالية.

تستعرض «هير نيوز» قائمة بأهم أنواع الأطعمة والتي تُساعد الأدوية في التئام الجروح:

1ـ الكركم
يُعد من بين أهم الأطعمة التي تساعد على التئام جروحك بشكل أسرع الكركم، حيث إنه يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، فضلًا عن أنه يساعد في تخفيف آلام الجروح.

2ـ الحليب
يعد الحليب من بين أهم الأطعمة والمشروبات التي تساعد على التئام الجروح، وذلك من خلال تناوله باستمرار حيث ينصح به معظم الأطباء.

3ـ المكسرات
يساعد اللوز والجوز وبذور القنب وبذور عباد الشمس، في التئام الجروح بشكل أسرع، حيث إن المكسرات تحتوي على البروتينات النباتية والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية التي تدعم الشفاء، فضلًا عن وجود نسبة كبيرة من الزنك بها والمنجنيز، والمغنيسيوم وفيتامين هـ، والتي تعمل كمضادات للأكسدة وتوفر الحماية ضد التلف الخلوي في الجسم.

اقرأ أيضًا.. 

4ـ التوت
يحتوي التوت على العناصر الغذائية والمركبات التي تساعد الجسم على التئام الجروح بشكل أسرع من المعتاد؛ فهو غني بفيتامين ج الذي يساعد في التئام الجروح عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين.

5ـ الخضار
بعض الأنواع من الخضروات تساعد على التئام جروحك بشكل أسرع، نظرًا لاحتوائها على فيتامين «أ» وفيتامين ج والألياف؛ مما يساعد على منع الإمساك، وهو أحد الآثار الجانبية الشائعة لمسكنات الألم وتقليل الحركة.

ويأتي من بين أنواع الخضروات التي تساعد على التئام الجروح بشكل أسرع "القرنبيط والجزر، والبروكلي، والفلفل الحلو، والبطاطا والملفوف، وبراعم بروكسل".

ads
ads