الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق لكسر حاجز الصمت مع ابنك المراهق

الجمعة 04/يونيو/2021 - 01:59 م
4 طرق لكسر حاجز الصمت
4 طرق لكسر حاجز الصمت مع ابنك المراهق

عندما يخطو ابنك نحو المدرسة الثانوية، لابد أن تدركي أن علاقتكما ستتغير، فهو سيكون له خصوصياته، لن يتابعك أو يشاركك كل تفاصيل يومه، ربما لا يتحدث معكِ كثيرًا.

ماذا تفعلين؟
فيما يلي بعض الأفكار الرائعة التي قدمها موقع "momsoftweensandteens" حول كيفية بناء الاتصال مع ابنك المراهق:

1- كوني معه
افهمي أن هذا وقت مجنون في حياته، امنحيه مساحة، إنه في صراع بين الاحتياج إليك والابتعاد بسبب حاجته إلى الاستقلال، ثقي أنه سيعود، امنحيه خيارات حتى يشعر أنه يتخذ قراراته بنفسه، وتغاضي عن الهفوات فلا تدخلي معه في قتال.
أفعلي شيئًا من أجله فقط، أعد وجبته المفضلة، شاركي في أنشطته، تعرف على أصدقائه، وما يهمه.

اقرأ أيضًا.. 

2- اطرحي أسئلة بهدوء
السؤال الذي عادة ما يحب الأولاد الإجابة عليه هو "ما الذي يزعجك؟"، ما الذي جعلك غاضبًا في المدرسة؟"، اسأليه عما يحبه وما لا يعجبه، وعندما يشارك شيئًا لا توافقى عليه، اطرحى عليه سؤالًا، "هذا مثير للاهتمام، أخبرني كيف ترى الأمر بهذه الطريقة حتى أفهم"...اسأله كيف يمكنك المساعدة أو تسهيل شيء له.

3- افعلي شيء ممتع
العبي لعبتهم المفضلة، حتى لو كانت لعبة فيديو، اكتبي لهم اقتباسات مضحكة، أرسلي لهم صورًا أو مقاطع فيديو مضحكة تجعله يبتسم، إذهبا إلى الخارج وساعديه في تنظيف غرفته "بدون إلقاء محاضرة"، قد تتفاجأ من بعض الذكريات التي ستشاركيها، أو اصطحبيه إلى متجر البقالة ودعيه يساعد في التسوق.

4- دعيه يتخذ الخيارات وكونى الخبيرة
اطلبى منه مثلا المساعدة التقنية، اطلبي نصيحته بشأن كل ما يهتم به ويجيده، شاهدى مباراة على التلفزيون واطلب منه أن يشرح لك ما يجري.

ads