الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعتقال لاعبة تنس روسية في باريس.. اعرف السبب

الجمعة 04/يونيو/2021 - 02:44 م
لاعبة التنس الروسية
لاعبة التنس الروسية يانا سيزيكوفا

شهدت بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أزمة جديدة، اليوم الجمعة، حيث تعرضت لاعبة التنس الروسية يانا سيزيكوفا، للاعتقال وتم وضعها تحت الحراسة لاتهامها بالتلاعب في نتائج المباريات.

ونقل عدد من وكالات الأنباء العالمية، عن قال مصدر بالشرطة والاتحاد الفرنسي للتنس، قولهما إن «اللاعبة اعتقلت لأسباب تتعلق بالتلاعب في نتائج المباريات».

وفتح مدعون فرنسيون تحقيقا في شهر سبتمبر الماضي حول مزاعم التلاعب في نتيجة مباراة بزوجي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة، بين الثنائي الروماني أندريا ميتو وباتريشيا ماري، ضد سيزيكوفا والأمريكية ماديسون بيرنجل.

وقال شاميل تاربيستشيف رئيس الاتحاد الروسي للتنس، إنه تم إبلاغه بموقف سيزيكوفا، كما تم إبلاغ السفارة الروسية في باريس بالموقف، مشيرًا إلى ان الاتحاد الروسي للتنس لم يتسلم أي وثائق تتعلق بالقضية، لذا من الصعب تقييم ما حدث.

يذكر أن، يانا ديمترييفنا سيزيكوفا، هي لاعبة تنس روسية، شاركت في 336 مباراة الفردي.

من الجدير بالذكر، أن أزمة اعتقال سيزيكوفا، لا يعد الحدث الأبرز في بطولة فرنسا، حيث وقعت أزمة كبيرة، قبل أيام قليلة، كانت بطلتها المصنفة الثانية عالميا، اليابانية نعومي أوساكا، والتي قررت الانسحاب من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد الجدل الذي أثاره قرارها بمقاطعة وسائل الإعلام خلال ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الجاري، وهو القرار الذي اتخذته لأسباب نفسية.

كما شهد أمس الخميس إعلان المصنفة الأولى عالميا، الأسترالية أشلي بارتي، انسحابها من البطولة، وذلك بسبب الإصابة التي ألمّت بها أثناء مشاركتها في إحدى المباريات.


اقرأ أيضًا..

ads
ads