الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أزمات تلاحق بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.. انسحاب لاعبتين كبار والقبض علي ثالثة

الجمعة 04/يونيو/2021 - 08:49 م
لاعبة التنس الروسية
لاعبة التنس الروسية يانا سيزيكوفا

تشهد بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) عددًا من الأزمات وخاصة في منافسات فردي السيدات.

آخر هذه الأزمات القبض على لاعبة للاشتباه في تورطها في واقعة احتيال تتعلق بالتلاعب بنتائج المباريات خلال نسخة عام 2020 من البطولة التي جرت في سبتمبر الماضي.

وقال مكتب الادعاء العام في باريس في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن اللاعبة يشتبه في تورطها في وقائع فساد رياضي واحتيال من خلال عصابات منظمة.

وذكر مصدر بالشرطة الفرنسية لوكالة "رويترز" اليوم الجمعة أن لاعبة التنس الروسية يانا سيزيكوفا المشاركة في البطولة، اعتقلت ووضعت تحت الحراسة.

ولم يكشف المصدر أسباب الاعتقال حتى الآن، لكن الاتحاد الفرنسي للتنس أكد خبر القبض على اللاعبة، وقال إنه لا يمكنه التعليق أكثر من ذلك.

بدوره، قال شاميل تاربيستشيف رئيس الاتحاد الروسي للتنس لوكالة الإعلام الروسية "ريا" إنه تم إبلاغه بموقف سيزيكوفا.

وأشارت وكالة "تاس" الروسية للأنباء أيضا أن السفارة الروسية في العاصمة الفرنسية "باريس" أُبلغت بالموقف.

ورغم عدم الكشف عن الأسباب، غير أن صحيفة "تايمز أوف إنديا" ذكرت أن عملية الاعتقال تمت لتورط سيزيكوفا في عملية تلاعب تخص إحدى مباريات منافسات زوجي السيدات في النسخة السابقة من البطولة.

اقرأ أيضًا.. 

وشهدت السنوات الأخيرة العديد من وقائع الفساد بين لاعبي التنس، لكن أغلب هذه الحالات تقع بين لاعبين مغمورين ويحتلون مراكز متأخرة في التصنيف العالمي.

ويعد اعتقال سيزيكوفا هو أحدث أزمات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، حيث أنه قبل عدة أيام وقعت أزمة كبيرة كانت بطلتها المصنفة الثانية عالميا، اليابانية نعومي أوساكا.

وقررت نجمة التنس اليابانية الانسحاب من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد الجدل الذي أثاره قرارها بمقاطعة وسائل الإعلام خلال ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي، وهو القرار الذي اتخذته لأسباب نفسية.

ومن ضمن الأزمات كذلك انسحاب الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالميا في بداية المجموعة الثانية من مباراتها أمام البولندية ماجدا لينيت الخميس في الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس"، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بسبب معاناتها على ما يبدو من إصابة أسفل الظهر.

وتركت بارتي التي توجت بلقب البطولة في زيارتها الأخيرة إلى رولان غاروس عام 2019، الملعب في نهاية المجموعة الاولى التي خسرتها 1-6 من أجل تلقي العلاج، قبل أن تضطر إلى الانسحاب عقب الشوط الرابع للمجموعة الثانية عندما كانت النتيجة 2-2.

ads