الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فاتن تطلب إثبات طلاقها: «عشت 38 سنة خدامة تحت رجليه مع خيانته ليا كل يوم»

السبت 05/يونيو/2021 - 01:35 م
فاتن تطلب إثبات طلاقها:
فاتن تطلب إثبات طلاقها: "عشت 38 سنة خدامة تحت رجليه مع خيانت

«جوزي طلقني 3 مرات، ورفض يسجل طلاقنا عشان أخدمه».. هكذا وقفت "فاتن. ع" البالغة من العمر 64 عاما، أمام محكمة الأسرة، تطالب بإثبات طلاقها من زوجها "محمد. ط"، البالغ من العمر 77 عاما، بعد أن طلقها مرتين، وسجلهما عند المأذون، ولكنه رفض تسجيل المرة الثالثة لحرمانها من حقوقها، وإجبارها على خدمته.

38 سنة جواز و4 أولاد
وقالت فاتن، إنها تزوجت منذ 38 عاما، وأنجبت خلال تلك المدة 4 أولاد أكبرهما 36 عاما، لتقرر بعد تلك المدة طلب الانفصال عن زوجها: «عشت عمري كله خدامة تحت رجليه، بس هو مش مقدر كل ده، مفكرش في يوم يقولي كلمة حلوة، طول النهار والليل لوحدي، وهو يقضي وقته مع أصحابه، وبيتعرف على ستات، وبيخوني».
عمره ماقالي كلمة حلوة
وأضافت: «ولادي سابوني لابوهم، وعشت لوحدي بواجه خيانته ليا كل يوم، لسانه حلو مع كل الناس، إلا معايا»، لتبكي الزوجة المسنة، بسبب خيانة زوجها لها مع سيدات والحديث معهم بطريقة غير لائقة، لتطلب الطلاق منه بكل مرة تكتشف بها خيانته، وبالفعل طلقها مرتين، وأثبت ذلك عند المأذون، ولكن بالمرة الثالثة رفض تسجيل الطلاق ليحرمها من حقوقها، بالإضافة لخدمته، لتقرر الهروب لمحكمة الأسرة لإثبات الطلقة الثالثة.
جدير بالذكر أنه نصت المادة رقم 74 على أن:

أ- إذا ادعى المطلق طلاقًا رجعيًا بقاء العدة حال كونها بالحيض وأنكرت المطلقة حقه فى الرجعة لانتهاء العدة فالقول قولها بيمينها متى حدث ذلك بعد مدة لا تقل عن ستين يومًا من تاريخ الطلاق.

ب- إذا ادعى بعد انقضاء العدة أنه كان قد راجعها فيها، وأنكرت هى حصول الرجعة ولا دليل عنده كان القول قولها بيمينها.

ads
ads