السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأرملة والمطلقة.. كيف تواجهين تحديات الحياة بمفردك

السبت 05/يونيو/2021 - 05:28 م
هير نيوز

أن تصبحي أم وحيدة فأنت أمام تحديات هائلة، لكن لا يجب أن تكون الأبوة الوحيدة تجربة مضطربة، فيمكنكِ تحويل هذه الأمومة المنفردة إلى تجربة حياة إيجابية، فكونك وحيدة ليس دائمًا خيارًا لكِ في معظم الحالات، فقد يكون اختيار القدر فربما كان الموت أو الطلاق والانفصال هو نصيبك فى الزواج.

«هير نيوز» تعرض لكِ التحديات التي ستواجهك، مع بعض النصائح والحلول، حسب ما ذكره موقع "marriage":


1. الوحدة
عليك أن تتعاملي مع فقدان شريكك والفجوة التي تركها في حياتك، هناك جزء لعبه شريكك فقط في حياتك "الإشباع العاطفي"، كل ذكريات اللحظات الجميلة التي شاركتيها مع زوجك والأطفال تشرق عليك.

الحل:
استبدلي الأفكار السلبية في عقلك بالإيجابية لمنحك مساحة لتجدي نفسك لصالح الأطفال، أعيدي توجيه طاقتك إلى أنشطة أكثر إنتاجية، إذا كنت في حضانة الأطفال، فاقضي الوقت معهم، تذكر أنهم يتطلعون إليك لاحتياجاتهم العاطفية.

2. غرس الانضباط في الأطفال
قد تجدين صعوبة في غرس الانضباط لدى أطفالك، بسبب الضغط العاطفي، قد يمنحك الأطفال أيضًا وقتًا عصيبًا عاطفيًا، خاصةً عندما يدركون أنك لا تتواصلي مع شريكك، وربما يحد العبء المالي الإضافي من وقتك معهم؛ الأطفال الذين يُتركون بمفردهم دون توجيه مناسب قد يطورون سلوكًا متحديًا، مما يثبط الإجراءات التأديبية من أحد الوالدين.

الحل:
إذا كان هناك طلاق، تواصلي بانتظام مع شريكك لتعليمهم الانضباط، بعد وفاة الزوج، يمكنك إشراك أسرته الممتدة ليكونوا بمثابة شخصية مرجعية لمواجهة غياب الوالد

3. تدني احترام الذات
واحدة من المشاكل هي تحمل العبء الأكبر للحكم المجتمعي القاسي، فقد يحكم المجتمع على الزوجين المنفصلين بدلًا من منحهم الدعم المناسب، كما يمنحهم أفراد الأسرة والأصدقاء السلبيون وقتًا عصيبًا في التعامل مع الموقف، مما يجعلهم يشككون في أنفسهم ويفقدون الثقة بها.


الحل:
أحيطي نفسك بأشخاص يؤمنون بك ويتفهمون محنتك دون أي حكم، انخرطتي في الأنشطة التي تبني ثقتك بنفسك وتتخلص من الشك الذاتي

4. الشعور بالذنب
من الشائع أن تذهبي في رحلة ذنب بعد طلاق مرير، العديد من الأسئلة تدور في ذهنك، ماذا لو كان بإمكاني التحلي بالصبر مع زوجي؟، كيف سيحكم علي الأطفال عندما يكبرون؟.. هذه الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها تسرق براءتك.

الحل:
اقبلي الموقف وكونى واثقًا من أنك اتخذتِ القرار الصحيح لكي تنظرى إلى الزاوية الإيجابية للموقف للمضي قدمًا

5. العبء المالي
في وحدة الأسرة، كان لكل شريك دور مالي في الوفاء بالالتزامات المالية، ويعد تحمل المسؤوليات المالية هو التحدي الأكثر لك.

الحل:
عليك قضاء ساعات أكثر في العمل لتلبية جميع احتياجاتك المالية، إذا كان لديك أطفال، اجلسي معهم، واتفقي على كيفية تقليل بعض الكماليات حتى لا تجهدى في محاولة الحفاظ على نمط الحياة على حساب قضاء الوقت معهم فهم بحاجة إلى وجودك في هذا الوقت العصيب.
اقرأ أيضا.. 

ads
ads