الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بطريقة بسيطة.. «اعرفي إزاي تنظفي سجادتك من غير تكلفة»

الأحد 06/يونيو/2021 - 01:02 ص
هير نيوز

بقع القهوة وآثار الأقدام الموحلة، جزء من الأشياء التي تعمل على اتساخ السجاد لديك، في حين أن التنظيف بالمكنسة الكهربائية على أساس منتظم سيحمي سجادتك من أن تبدو قذرة، فإن البقع الصعبة هي شيء لا يمكن حتى لأفضل مكنسة كهربائية التعامل معه.

وحسب موقع "goodhousekeeping" لإزالة معظم البقع، عليك اتباع هذه التعليمات لتنظيف سجادتك:

طريقة تنظيف السجادة
خذ زجاجتي رذاذ فارغتين واملأ إحداهما بالماء البارد، في الجانب الآخر، اخلطي 14 ملعقة صغيرة من سائل غسيل الأطباق الخفيف، وكوب من الماء الدافئ.

رشى محلول المنظف على قطعة قماش ماصة، وامسح (لا تفرك!) السجادة على الفور، عندما تذوب البقعة، امسحيها بقطعة قماش نظيفة، استمرى حتى تختفي البقعة.


رشى قطعة قماش أخرى بالماء البارد، واستخدمها لشطف محلول المنظف من السجادة، ثم امسحها مرة أخرى بقطعة قماش جافة.

ضعى المناديل الورقية على البقعة المبللة وضع وعاء ثقيل فوقها، ستمتص المناشف أي بقع متبقية بعمق في السجادة، في الصباح، حرك الألياف بأصابعك واتركيها لتجف في الهواء.

كيفية تجديد السجاد باستخدام صودا الخبز
إذا كنتِ تتطلعين إلى اتباع نهج أكثر طبيعية، قومى برش القليل من صودا الخبز لتجديد السجاد القذر، بعد نثره على مناطق البقع، واتركيه لمدة 15-30 دقيقة قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية، ابدأ بكيس شفط جديد أو كوب نظيف وفلتر للتأكد من أن شفط المكنسة الكهربائية في أفضل حالاتها لالتقاط المسحوق الناعم من السجادة.

كيفية إزالة بقع القهوة من السجاد
بغض النظر عن لون السجادة لديك، حاولى أولًا مسح أكبر قدر ممكن من القهوة، ثم امزجي ملعقة كبيرة من صابون الأطباق السائل وملعقة كبيرة من الخل الأبيض وكوبين من الماء الدافئ، باستخدام قطعة قماش بيضاء نظيفة، اغسلي البقعة بالمزيج، ضعي القليل منها في كل مرة ونشّفيها بشكل متكرر بقطعة قماش جافة حتى تختفي البقعة.

اقرأ أيضًا..

ads