الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يقوي المناعة.. 4 فوائد مذهلة لـ حليب الجمل

السبت 05/يونيو/2021 - 04:38 م
فوائد مذهلة لحليب
فوائد مذهلة لحليب الجمل

الفوائد الصحية لحليب الجمل كثيرة، يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

يحتوي على فيتامين سي
وجدت الأبحاث، أن حليب الجمل يحتوي على نسبة عالية جدا من الحديد فيتامين سي ومركبات مهمة جدًا لتعزيز المناعة، فهو يعزز آلية الجسم لمنع الأمراض التي تهاجم جهاز المناعة.

الفوائد الصحية لحليب الجمل
1- مهم لمرضى السكري
حليب الجمل مهم لمرضى السكر لأنه منخفض الدهون والكوليسترول، كما أنه غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية وكذلك الأنسولين. على هذا النحو، فإنه يلعب دورًا مهمًا في تنظيم نسبة السكر في الدم من خلال توفير الأنسولين بما يكفي لاستخدامه في تحويل السكر.

2- جيد للمصابين بالتوحد
بالنسبة للأشخاص المصابين بالتوحد، فإن أي طعام غني بالدهون يزعجهم، مما يؤدي إلى ظهور عدد لا يحصى من الأعراض التي تظهر عليهم. حليب الجمل منخفض الدهون والكوليسترول ويهدئ أعصابهم.

فالأشخاص المرضى بالتوحد الذين يتناولون حليب الجمل يكونوا أهدأ وأقل تدميرا مقارنة مع نظرائهم الذين لم يستهلكوا هذا الحليب.

3- جيد للحساسية
عادة ما يكون بعض الأشخاص حساسين لمسببات الحساسية مثل البرد أو حبوب اللقاح أو بعض الأطعمة. إن بعض أنواع الحليب الأخرى تحتوي على مواد مسببة للحساسية وبالتالي فهي غير صحية. لكن وجدت الأبحاث التي أجريت على الأطفال الذين شربوا حليب الجمل أنهم تعافوا تمامًا من الحساسية دون إظهار أي آثار جانبية. يحتوي حليب الجمل أيضًا على الغلوبولين المناعي للأمراض وهو فعال في مكافحة الحساسية.

يشار إلى هذا الغلوبولين المناعي أيضًا باسم الأجسام المضادة التي تساعد في مهاجمة الأمراض المسببة للحساسية.

4- مفيد لجهاز المناعة لديك
حليب الجمل فعال جدًا في علاج أمراض المناعة الذاتية مثل مرض كرون والتصلب المتعدد وأمراض أخرى تهاجم أنسجة الجسم، وذلك لأنه عزز مناعة الجسم.

حليب الجمل أكثر دسمًا وأثخن من حليب البقر ولكنه مع ذلك مغذي وغني ومفيد لصحتك، وهي حقيقة يمكن أن يشهدها البدو الرحل الذين يعيشون في ظروف قاسية.

ads
ads