الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شوقي: امتحانات الثانوية العامة من بنوك أسئلة.. ومافيهاش حاجة من برة المنهج

السبت 05/يونيو/2021 - 03:36 م
لطلاب الثانوية..
لطلاب الثانوية.. شوقي: يمكن للطلاب الاختيار بين الإمتحان الإ

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إجراء إمتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيا ورقيا بنظام بابل شيت.

وقال شوقي، خلال مؤتمر صحفي، إن جميع طلاب الثانوية العامة الذين استلموا التابلت، سيخضعون للامتحان إلكترونيًا مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب وعلى الطالب الحل على البابل شيت ثم رصد الإجابات داخل التابلت وذلك بهدف وجود نسخة ورقية إضافية للإجابات التي ستكون مرجعية في حالة أى شكوى.


اقرأ أيضاً: طارق شوقي: الرئيس السيسي يتابع تفاصيل الثانوية العامة شخصيًا.. وأسئلة بابل شيت في الامتحان


أكد ا أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة تم وضعها وفقا لخريطة دقيقة جدا من عشرات الأساتذة من بنوك أسئلة “مافيهاش حاجة من برة المنهج”، مشيرا إلى أنه لن يتم وضع أسئلة تعجيزية في امتحانات الثانوية العامة.

وقال وزير التربية والتعليم إن المنهج مش كتاب المدرسة وما جاء فيه فقط، ولكن المنهج بالنسبة لنا هو مخرجات التعلم المراد فهمها من وراء كل درس في المقررات الدراسية المختلفة.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “مش معنى ان السؤال ليس مذكورا في الكتاب انه يكون من خارج المنهج، فأسئلة الامتحانات الثانوية العامة لن تكون مرتبطة بالأمثلة المذكورة نصا في كتاب المدرسة لكنها لن تخرج عن المنهج”.
 
وأكد أنه يجب تأمين الطلاب من أي انقطاع للكهرباء قبل أو أثناء الامتحان الإلكتروني وتأمين مشكلة تعطل الخوادم الرئيسية أو أي شيء يعترض الطالب أثناء الامتحان.

وأوضح الوزير أنه يمكن للطالب الاختيار من بين الحل على التابلت أو على الورقة.

ads
ads