الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري الأمراض الجلدية توضح فوائد حمض «الهيالورونيك»| فيديو

الأحد 06/يونيو/2021 - 02:02 ص
هير نيوز

أكدت الدكتورة نرمين بدر استشاري الأمراض الجلدية والليزك، أن جسم الإنسان به مادة تُساعد فى الاحتفاظ بنظارته ونضجه وهو حمض الهيالورونيك، كما أنها تساعد على التئام الجسم.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "شارع شريف" تقديم الإعلامي شريف مدكور المذاع على فضائية "الحياة" أن الهيالورونيك هو مادة موجودة بشكل طبيعي في الغضروف والسائل الزلالي المحيط بالمفاصل، في الجلد وفي السائل الزجاجي المائي للعين ولهذا الحمض قدرة على امتصاص السوائل، لذلك فإنه يُساهم في توفير المرونة والليونة للأنسجة التي يتواجد فيها ويُساهم إعطاء حمض الهيالورونيك من مصدر خارجي في تحسين حالات متنوعة، مثل فصال عظمي والذي يترافق مع التهابات وأوجاع، يتميز بفقدان لزوجة ومرونة السائل الزلالي. يتم علاج هذه الحالة عن طريق حقن موضعي إلى داخل مفصل الركبة.

ظهور علامات الشيخوخة
وأكدت أن جزء من علامات ظهور الشيخوخة على الإنسان نتيجة تكسير بعض جزيئات حمض الهيالورونيك، فى الجسم، موضحة أن كل سيدة ترغب فى عملية التخسيس أو التجميل، فعليها أولاً تحديد هدفها والتعرف على ما تحتاجه بشرتها من عملية التجميل سواء كان حقن مجهري أو غيره، مشيرة إلى أن الحقن تعتمد على خبرة القائم بذلك ويكون طبيب متخصص ويكون صاحب خبرة.

ads