الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أنس جابر تتأهل إلى ثمن نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

السبت 05/يونيو/2021 - 07:59 م
اللاعبة التونسية
اللاعبة التونسية أنس جابر

تمكنت اللاعبة التونسية أنس جابر، السبت، من التأهل إلى دور ثمن النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس".

بطولة رولان غاروس للتنس
وجاء تأهل جابر، المصنفة 26 عالميا، بعد تفوقها على اللاعبة البولندية ماغدا لينيت، المصنفة 45، بمجموعتين لمجموعة واحدة، بعد ساعة و26 دقيقة من اللعب.

وكانت المجموعة الأولى انتهت لصالح البولندية بنتيجة 6 - 3، لكن البطلة التونسية عادت بقوة في المجموعة الثانية، لتحقق مجموعة بيضاء (6 - 0).

وتواصلت السيطرة المطلقة لأنس جابر في المجموعة الثالثة، حيث فازت بها التونسية بنتيجة 6 - 1.

اقرأ أيضًا.. 

وستواجه أنس جابر في الدور القادم الفائزة في اللقاء الذي سيجمع لاحقا الأميركيتين جينفيار براد المصنفة 14 عالميا وكوري جوف المصنفة 24 عالميا.

وهذه هي المرة الثانية في أربع مشاركات تبلغ فيها جابر الدور ثمن النهائي للبطولة الفرنسية بعد الأولى العام الماضي، عندما خرجت على يد الأميركية دانييل كولينز.

وأُنْس جابر، نجمة تونسية فرضت اسمها وموهبتها على لعبة الملوك والأمراء وفرضت اسمها وحفرت حروفه من ذهب وسط نجمات عالميات بتلك اللعبة لما حصدته من ألقاب عالمية وعربية وافريقية.

أنس جابر ايقونة التنس العربي متزوجة من كريم كمون، مبارز روسي تونسي سابق يعمل أيضًا مدربًا للياقة البدنية منذ منتصف عام 2017.

تتقن النجمة التونسية اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية وتتعلم اللغة الروسية لأن زوجها يتحدث اللغة الروسية.

تحتل أنس جابر المرتبة 30 في تصنيف رابطة محترفات التنس. تعرفت جابر على التنس لأول مرة في سن الثالثة من قبل والدتها، وهي أول امرأة عربية وأفريقية تصل إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لعام 2020، إحدى البطولات الكبرى لكرة المضرب (الجراند سلام).

أنس اللاعبة العربية والأفريقية الأعلى تصنيفًا في تاريخ رابطة محترفات التنس على الإطلاق، فازت بـ11 لقب فردي ولقب زوجي واحد في منافسات الاتحاد الدولي لكرة المضرب للسيدات.


ads
ads