الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: مكتسبات المرأة في عهد السيسي إنجازات عظيمة

الأحد 06/يونيو/2021 - 11:12 ص
سحر صدقي عضو مجلس
سحر صدقي عضو مجلس النواب

أشادت سحر صدقي عضو مجلس النواب عن محافظة قنا بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية التي أعلنها عقب ترأسه اجتماع مجلس الهيئات القضائية مؤكدة أنها قرارات تاريخية.

وأضافت النائبة لـ"هير نيوز" أن المرأة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حصلت علي حقوق لم تحصل عليها طوال الأزمنة الماضية ويُعد إنجاز حقيقي وتم تمكينها فعلًا وليس كـ"كوتة إمراة" بل لكفاءتها وفي برلمان 2015 كنت أن السيدة الوحيدة في القائمة في محافظة قنا واليوم هناك 5 سيدات وهذا إنجاز وتمكين للمرأة.

اقرأ أيضًا: زوجات 20 سفيرًا يزورون مصنع المستنسخات الأثرية بالعبور| صور

وأوضحت سحر صدقي أن تفعيل قرار تعيين المرأة قاضية بمجلس الدولة والنيابة العامة يبرز مدي تقدير الرئيس السيسي للمرأة المصرية التي نجحت في البرلمان وفي كل المواقع والمناصب التي أسندت لها، وقادرة على القيام بأي وظيفة علي أكمل وجه وأفضل صورة.

وأكدت أن تعيين المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة يعد تفعيلا لأحكام الدستور بتحقيق المساواة التامة في تولى الوظائف العامة في الدولة لافتة إلى أن المرأة ستثبت كفاءتها في مجلس الدولة والنيابة العامة وتثبت أنها كانت تستحق هذا المنصب.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن ذلك التمكين يأتي بعد نجاح المرأة بكفاءة واقتدار في كل المواقع التي تولتها ففي مجلس النواب كان البرلمان السابق يضم 90 نائبة، أما في البرلمان الحالي فقد زاد عدد النائبات ليتجاوز 27% من مجموع البرلمان، وبات هناك شواهد على كفاءة المرأة ومشاركتها في كافة المناقشات لإعداد القوانين وكذلك استخدام كل أدواتها الرقابية تحت قبة البرلمان.

ads