السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضربني وقص شعري.. "سارة" تصرخ محكمة الأسرة وتطلب الطلاق

الأحد 06/يونيو/2021 - 02:44 م
هير نيوز

«طلبت الطلاق بالمعروف، هربت لبيت أهلي، فخطفني بعربية صاحبه وعذبني وحلق شعري».. هكذا وقفت " سارة. ق"، أمام محكمة الأسرة تطلب الخلع من زوجها بعد عام واحد من زواجها.
وقالت الزوجة البالغة من العمر 33 عاما، إن حياتها مع زوجها كانت تعيسة فلم تكن تخلو من الإهانة والضرب، فهو يعاملها كالحيوانات منذ أول يوم زواج، رغم أنها حاصلة على ماجستير في اللغة العربية، ولكنه جعلها تكره حياتها: « كرهت عمري وحياتي كلها بسببه، رغم إنه أيام الخطوبة كان شخص هادي ومتفاهم، وعمره مازعلني».

وتابعت: «كان بيضربني على أي حاجة حتى لو استقبلت أهلي أو فكرت اشتكيلهم»، مضيفة أنه كان يضربها إذا خرجت لعملها دون إذنه، أو استقبلت أهلها، حتى وصل به الأمر أن هددها بالدفن حية حينما طلبت الطلاق، لتخاف الزوجة حد الموت رعبا وهربت لمنزل أهلها، ولكنه لم يتركها بحالها واستعار سيارة صديقه وخطفها من أمام منزل والدها، وذهب بها لشقتهما وجلدها دون ملابس وقص شعرها.

ونصت الجزء الأول من المادة رقم 60 بقانون الأحوال الشخصية على أنه « إذا ادعت الزوجة إضرار الزوج بها إضرارًا يُخل بالعشرة بينهما، جاز لها طلب التفريق، فإن طلبت التطليق وثبت الضرر وعجز القاضى عن الإصلاح بينهما حكم بالتطليق».

ads
ads