الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتجنب المشكلات.. اعرفي هذه النصائح لوضع ميزانية البيت

الأحد 06/يونيو/2021 - 02:54 م
هير نيوز

ميزانية البيت من أهم الأمور التي ترسم شكل الحياة الزوجية خاصةً أن التعثر المالي من أبرز أسباب المشكلات التي قد تُنهي الحياة بين الزوجين.
ولتجنب المشكلات يجب أن يجتمع الزوج والزوجة، ويشتركان في وضع ميزانية البيت لتحديد قيمة الدخل والمصروفات وما يترتب على الحياة من أعباء مالية.
وكيف يجري وضع الميزانية بيت الزوجية بالمشاركة مع شريك الحياة؟ سؤال يجيب عليه موقع marriage المختص بالنصائح الزوجية.

لماذا نضع ميزانية؟
في البداية يجب أن تتضمن عملية إعداد الميزانية في الزواج التوقعات المالية للزوجين والمستقبل المالي، مع توفير فكرة للزوجين أن هناك تغيرًا للاحتياجات المالية بمرور الوقت.
وضع الميزانية يبني الانضباط المالي، والانضباط المالي يقضي على المشاكل المالية في الزواج، لذلك، ضع ميزانية شهرية تتضمن جميع مصادر الدخل، وتفصيل جميع النفقات وتخصيص المخصصات المناسبة للادخار.
ومن المهم ألا تؤدي الآثار المالية المترتبة على الزواج إلى إجهاد استقرار علاقتكما.
ومن خلال مراعاة هذه النصائح المفيدة بشأن تمويل الزواج، ستتميزىن أنت وزوجك في التعامل مع الضغوط المالية في الزواج:

1- قومى بإعداد اجتماع الميزانية الأسبوعي لمناقشة أهدافك المالية، بما في ذلك أهداف الادخار والديون والجمعيات، وجمميع عادات الإنفاق والاستثمارات المالية وطرق بناء حياة مهنية أكثر ربحية.

2- قومى بإنشاء صندوق طوارئ خاص بكما، والذي يجب أن يضم بشكل مثالي مبلغًا كافيًا لتغطية نفقات العام.

3- اتبعى القاعدة الأساسية لوضع الميزانية وهى إعطاء الأولوية للاحتياجات المنزلية والاسرية دائمًا على الرغبات الخاصة.

4- ضعي خطة لمعالجة الشؤون المالية معًا انتى وزوجك، حتى لو كان أحد الزوجين عليه ديون أعلى، لابد من المشاركة في تسديدها، فهذا يعطى شعور من الود والثقة والأمان لزوجك.

5- بناء إستراتيجية لخطة التقاعد كزوجين، ربما يكون قد حان الوقت لأحدكما لترك عمله أو الخروج الى التقاعد "المعاش"، لذا فلابد من وضع خطة لتحقيق التكافؤ المالى الذى كنتما تشعران به أثناء وظيفتكما.

ads
ads