الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصلة مزاح على قائمة "من يؤتمن على العرض" يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

الأحد 06/يونيو/2021 - 10:49 ص
هير نيوز

شهدت مواقع التواصل الاجتماعى، منذ أيام قليلة حالة من الجدل بسبب تداول ورقة "قائمة منقولات" مكتوب عليها "من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال"، حيث قام والد العروس بعدم كتابة أي شيء بالقائمة وكتب هذه الجمل في الورقة.

ولاقى ذلك استحسان البعض واستهجان واستنكار البعض الآخر، لكن بالرغم من هذا كان للسخرية والكوميكس الضاحك على هذا الوضع نصيب كبير، على موقع التواصل "فيس بوك".


وكتبت "ياسمين محمد" متهكمة من الأمر: بص يابني من اؤتمن على عِرض لا يسأل على مال، وانت لا تؤتمن على بصلة، فنتكلم شويه عن المال.
أما "نهى حسن" فكانت مع إلغاء القائمة، لكن هناك بديل فى رأيها، حيث كتبت: باشا الغي القايمة ومشيها خواجاتى، وتاخد نص فلوسه وممتلكاته وهى بتطلق، مرضي كدا؟


و"ريهام عبدالمنعم"، اقترحت أيضا بديلا عن القائمة ساخرة "من اؤتمن على العرض لا يسأل عن المال....ماااااشى يا سيدى شكرا، إحنا هنكتب شيك مش قايمه".

أما "أسماء سعداوى" فشاركت فى التدوين ساخرة: "من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال، وبرضه هتمضى ع القايمة.

وعلى جانب آخر بعيد عن التهكم والسخرية، دعت "سماح الحبشى" الزوج إلى تقوى الله فى منشوره الذى جاء فيه "بمناسبة من اؤتمن على العِرض لا يُسأل عن المال، لو ممضياه على مال قارون وحب يخرجك من الجوازة بايعة أعضائك هيعملها، "فليكن معيارنا في الاختيار تقوى الله"، ولا بأس من توثيق الحقوق لكن ليس هذا هو كل شيء، مضيفة: "فحقا عندما تكره المرأة الحياة لا يبقى ما يعيقها كي تنهيها على أي حال؛ لذلك الاحترام المتبادل والمودة والرحمة من أسس بناء عائلة مستقرة".


كما نشر الكثيرون صورة هذه القائمة وبجوارها صورة ثانية لطفلين يجلسان على السلالم من داخل "محكمة الأسرة"، معقبين أن شعار "مَن يؤتمن على العِرض لا يسأل عن المال" لا يصح أن ننخدع به لأن أي شعار أو معنى يضيع معه حق شرعى يبقى "ملوش لازمه" والأحكام الشرعية لا تخضع للعواطف، والله عز وجل هو مَن شرع العقود وبنودها لحفظ الحقوق بين الناس".

ads