الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فرح الديباني: أتمنى أن أصبح جسرًا بين الثقافة المصرية والفرنسية

الأحد 06/يونيو/2021 - 11:00 م
 الفنانة المصرية
الفنانة المصرية فرح الديباني

قالت الفنانة المصرية فرح الديباني، إنها تحب أن تكون جسرًا بين الثقافة المصرية والفرنسية.

الثقافة المصرية والفرنسية
وأضافت "الديباني"، خلال حوارها مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي من داخل المعهد العربي بباريس المذاع عبر فضائية"TEN"، اليوم الأحد، أنها لأول مرة تغني للفنانة أسمهان وسوف تشارك في حفلات تغني فيها لأسمهان وفيروز.

وأكدت، أن كل فنانة من فنانات مصر القدماء أثروا فيها كمغنية وفنانة، وأصبحوا جزءًا من تكوينها.

كان الإعلامي نشأت الديهي، قام بجولة داخل المعهد العربي بباريس، واستعرض حفاوة الاحتفال بالفن المصري القديم الذي أبهر العالم أجمع وما تحويه من لقاطات من الأفلام المصرية القديم التي تستعرض شكل القاهرة قديمًا، والاحتفال بالفنانة منيرة المهدية ولقطات من المسرح وتاريخها، والاحتفال بالفنانة بديعة مصابني والفنانة بهيجة حافظ، والفنانة أم كلثوم، والفنانة أسمهان، معربًا عن سعادته بهذا المعهد الذي يحتفل بصوت الفن المصري.

اقرأ أيضًا.. 

وأضاف "الديهي"، أن صوت الفن أقوى من صوت السياسة، والفرنسيين يحتفوا بالفن والصحافة الساخرة المصرية، مشددًا على أننا مقصرون في الاحتفاء والاحتفال برموزنا وقوتنا الناعمة، مؤكدًا أن زمن الفن الجميل يمكن أن يعود ويكون صدى للمجتمع الذي يبحث عن رئة فنية جديدة.

وتابع: المعهد العربي بباريس به ركن خاص بالفنانة أم كلثوم يتضمن صورًا نادرة لها، وملابسها الخاصة ومجوهراتها الخاصة الأصلية بما يعكس رقي شديد في احتفال الفرنسيين بالفن المصري يجعلنا نشعر بالفخر.

ads