الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للتغلب على الشعور بالقيء أثناء الحمل.. البسكويت هو الحل | فيديو

الإثنين 07/يونيو/2021 - 10:53 ص
هير نيوز

قال الدكتور عمرو عباسي استشاري النساء والتوليد والحقن المجهري، إن الكثير من السيدات أثناء الحمل تشعر بالقيء أثناء فترة الحمل لعدة عوامل داخلية وتكوينية للطفل داخل الرحم وحركة وتقلبات المعدة، مما يجعلها أكثر حساسية في فترة النهار من استنشاق أي شيء حتى البرفيوم الخاصة بزوجها لاتستطيع أن تستنشقه أو أي روائح غربية تجعلها تذهب للتقيء، مشيرا إلى أن ذلك يعد أمرا طبيعيا.

هرمونات الحمل
وتابع: هذا يحدث نتيجة لهرمونات خاصة بالحمل وللتغلب على ذلك الشعور يقوم الطبيب المتابع بكتابة عدد من الأدوية في أول ثلاث شهور للتغلب على القيء.

خطر القيء المستعصي
وأضاف استشاري النساء والتوليد خلال استضافته في برنامج ماما توت كوم المذاع على فضائية سي بي سي، هناك حالات خطرة تعرف بالقيء المستعصي وفي هذه الحالة نتضطر إلى حجزهم في المستشفى وتعليق المحاليل لهم للتقليل من القيء لأنه قد يتسبب في ارتفاع انزيمات الكبد ويتسبب في آثار جانبية أخرى في فترة الحمل.

عدم شرب المياه بكثرة على معدة خالية
ونصح الدكتور عمرو عباسي السيدات بضرورة عدم تناول مياه بشكل كبير على الريق أو على معدة خالية في الفترة التي تشعر فيها بالقيء في فترة الصبح، لافتا إلى ضرورة الامتناع عن تناول السكريات أيضا لأنها تعمل على زيادة القيىء، مع الامتناع عن أي طعام يساعد على القيء.
وأشار إلى تناول الزنجبيل من أهم السوائل أو الأشياء التي تساعد في التقليل وعلاج القيء، مشيرا إلى أن النساء في أوروبا دائما ما يحملن في حقائبهم البسكويت بالزنجبيل في فترة الحمل، وذلك للتخلص من موضوع القيء نهائيا.

ads
ads