الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها عدم التحكم.. 10 طرق لتتقني فن قيادة علاقة سعيدة في زواجك

الإثنين 07/يونيو/2021 - 05:13 م
10 طرق لتتقني فن
10 طرق لتتقني فن قيادة علاقة سعيدة

الزواج يتطلب عملًا، ومثل أي شيء آخر في الحياة، عليك القيام بالعمل لجني المكافأة، والجهد المبذول في زواج ناجح هو نوع العمل الذي يمكن أن يكون ممتعًا وعلاجيًا.

«هير نيوز» تكشف لكِ عن مفاتيح الزواج الناجح والسعيد، حسب ما ذكره موقع "marriage" المختص بالنصائح الزوجية:

1- كن مستقلًا
يجب على الأزواج والزوجات الاستمرار في قضاء الوقت لأنفسهم، والاستمتاع بهواياتهم الشخصية، ففي الوقت الذي نقضيه بمفردنا، نتحد مع جانبنا الروحي، ونعيد تأسيس إحساسنا بالذات.

2- كن مستمعًا جيدًا
بينما يجب على جميع النساء أن يجدنا فن الاستماع الفعال، فإننا نؤكد على ذلك كمجال يحظى باهتمام خاص للرجال، في كثير من الأحيان، لا يدرك الرجال أن كل ما يحتاجه الشريك منهم هو أذن مستمعة.

3- "لغة حب" الشريك
من خلال معرفة تفضيلات شريكك وهواياته، يمكنك أن تصل للغة حب، راقب الطريقة الجسدية التي يُظهر بها شريكك الحب وستعرف ما الذي يجعل الزواج ناجحًا.

4- القبول
عدم القبول هو سمة تُنسب بشكل أكثر شيوعًا إلى النساء، المعروفات بتذمرهن، عندما تحثى زوجك، فأنت تركزين فقط على نقاط ضعفه أو مشاكله، غيّرى وجهة نظرك على الفور وابدأي في التركيز على السمات الإيجابية بدلًا من ذلك.

5- تحمل المسؤولية
عندما يكون هناك خلاف أو جدال بينك وبين شريكك، تذكري أن تتحملي مسؤولية أفعالك، بما في ذلك أي شيء فعلتيه أو قلتيه، خاصةً إذا كان مؤلمًا أو غير مدروس أو تسبب في محنة.

6- مواعدة في المساء
مجرد قضاء ليلة مع بعضكم البعض يقوي الرابطة ويحافظ عليها، عندما يكون لديك موعد في الليل، يجب عليك إغلاق هاتفك حتى تكونى خاليًة من المشتتات، يمكنكما مشاهدة فيلم في المنزل مع الفشار أو الذهاب للمشي لمسافات طويلة.

7- إضافة الرومانسية
يمكن أن تكون الأعمال الرومانسية كثيرة، ضعى ملاحظة حب في حقيبته، فاجئيه بوجبة طعامه المفضلة، أو شاهدوا غروب الشمس معًا.

اقرأ أيضًا.. 

8- المجاملات
"مجاملة في اليوم تبعد محامي الطلاق"، إن الاعتراف بالسمات الإيجابية لشريكك كل يوم، والثناء عليه، سيقطع شوطًا طويلًا في علاقاتك.

9- ترك الخيال
أن ندرك أنه في حين أن الزواج يمكن أن يكون شيئًا جميلًا، إلا أنه ليس سهلًا ولن يكون مثاليًا على الإطلاق، فامتلكى توقعات واقعية ولا تقعي ضحية للحكاية الخيالية، فقد تجدين نفسك محبطًة بشدة.

10- لا تتحكمي
غالبًا ما يستسلم بعض الأزواج للغيرة أو مشاعر عدم الملاءمة، أو ينسون أنهم منفصلون عن شركائهم، وقد يحاولون السيطرة على شركائهم، يتم ذلك عن غير قصد، ما يجعل الزواج ناجحًا هو التواصل.

ads
ads