السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 نصائح للحفاظ على حساباتك آمنة على مواقع التواصل الاجتماعي

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 02:30 م
استخدم كلمة مرور
استخدم كلمة مرور قوية.. 10 نصائح للحفاظ على حساباتك آمنة على

تلعب مواقع التواصل الاجتماعي دورًا حيويًا في حياتنا اليومية، مثل وهي القنوات الاجتماعية الأكثر شيوعًا المستخدمة للتواصل مع أحبائنا، ومع أكثر من 2.77 مليار مستخدم، تشكل تلك المواقع منصة مثالية لسرقة الهوية.

فيما يلي 10 طرق للحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية حسب موقع securitytoday:

1- استخدم كلمة مرور قوية
إذا كانت كلمة مرورك ضعيفة، فسيتم اختراق أمان حسابك، أيضًا، إذا كنت تستخدمى نفس كلمة المرور لحسابات مختلفة، فيمكن أن يتم اختراق جميع حساباتك من قبل المتسللين.

تأكدى من استخدام كلمة مرور فريدة وقوية لكل حساب، يجب أن تتضمن كلمة مرورك أرقامًا وكلمات وأحرفًا كبيرة وصغيرة وأحرفًا خاصة، كلما زادت قوة كلمة المرور التي تستخدميها، يصعب على المتسلل اختراق كلمة المرور الخاصة بكن قومى بتغيير كلمة المرور الخاصة بك مرة واحدة على الأقل في الشهر.

2- أضف مصادقة ثنائية لكل حساب اجتماعي
إذا كنت تستخدمى المصادقة ذات العاملين على حساباتك الاجتماعية، فستضيف طبقة إضافية من الأمان إليها، عندما يقوم شخص ما بتسجيل الدخول إلى حسابك من موقع أو جهاز أو متصفح جديد؛ سيتم إرسال كلمة مرور لك.

3- تحديث إعدادات الخصوصية الخاصة بك
تمنحك جميع منصات الوسائط الاجتماعية خيار تقييد جمهورك، لكن الكثير من الناس لا يدركون أهميتها، من الضروري لكل مستخدم استكشاف هذه الإعدادات ومحاولة استعراضها.

4- كونى حذرة مما تشاركيه
تجنبى مشاركة المعلومات الشخصية عبر الإنترنت لأن معلوماتك، بما في ذلك عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، تستحق الكثير من المال للمتسللين وشركات التنقيب عن البيانات.

5- استخدمى VPN
إذا كنتى ترغبين في الحفاظ على أمان محادثاتك ورسائلك ومكالماتك \؛ يمكنك استخدام أداة تشفير تسمى VPN.. تساعدك في الحفاظ على اتصالاتك مشفرة وآمنة، سيتم تمرير جميع معلوماتك عبر نفق آمن بين مواقع الويب ومزود خدمات VPN الخاص بك.


اقرأ أيضاً: ضبط شاب حاول ابتزاز سيدة بعد اختراق حسابها علي فيسبوك بالشرقية



6- استخدام برامج مكافحة الفيروسات
حافظى على تحديث نظامك بأحدث برامج مكافحة الفيروسات، لا تقوم ىمطلقًا بتشغيل جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت دون تثبيت برامج مكافحة البرامج الضارة والفيروسات.

7- طلبات الصداقة والحسابات المزيفة
منصات مثل Facebook وInstagram مليئة بالملفات الشخصية المزيفة، يمكن أن تكون هذه الحسابات المزيفة مخترقًا أو منظمة مشبوهة أو حتى عدوًا يريد مراقبة أنشطتك.
لا تقبلى أي طلب صداقة دون التحقق، إذا كان هناك شخص ما يزعجك، فمن الجيد الإبلاغ عن هذه الملفات الشخصية وحظرها

8- صندوق البريد
حافظى على عادة التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بانتظام، يتجاهل من الأشخاص رسائل البريد الإلكتروني من حسابات التواصل، قد يعتقدون أنه إشعار من أصدقائهم، ولكن قد يكون محاولة تسجيل دخول من قبل متسلل، وتريد منصتك إبلاغك.

9- متصفحً محدثً
تأكدى من استخدام أحدث إصدار من المتصفح الذي لا يكون عرضة للمتسللين، أيضًا، لا تقومى بحفظ كلمات المرور الخاصة بك على متصفحك لأنه في حالة تعرض نظامك للاختراق، يمكن للمتسللين قراءة كلمات المرور المحفوظة بسهولة من المتصفح ببضع نقرات فقط.

10- قومى بتسجيل الخروج إلى حساباتك عند استخدامها.
آخر ممارسة مهمة وجيدة هي تسجيل الخروج دائمًا إلى نظامك عند الانتهاء منه.

ads
ads