الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي أقنع بنتي باختيار ملابس لائقة| فيديو

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 01:30 م
مشكلة الأمهات.. أعرفي
"مشكلة الأمهات".. أعرفي إزاي تخلي بنتك تختار ملابس مناسبة له


إزاي أقنع بنتي باختيار ملابس لائقة، ها ماتجيب عنه الدكتورة مريم الشافعي استشاري التربية ومدرب المهارات الحياتية  لتحل مشكلة كبري تواجه الأم مع أبنائها وبناتها أثناء مرحلة المراهقة وكيفية حلها.

4 أنماط فقط
وقالت خلال لقائها ببرنامج "ماما دوت أم" تقديم الإعلامية فاطمة مصطفي المذاع على فضائية "cbc"، أن هناك 4 أنماط من الآباء والأمهات، هى المسيطر والمتجاهل والمشجع والمشارك، أي تكون الزوجة هى المسيطرة جدا فى المنزل، وصاحبة الكلمة العليا فى المنزل.

يبدأ من سن الثامنة
وأضافت: "يجب أن تكون الفتاة مقتنعة بآراء الأباء والأمهات، وأن يتم تعليمها من الصغر كيفية اختيار الملابس المناسبة للخروج، وتعليمها المحافظة على نفسها بارتداء ملابس محافظة والإبتعاد عن الملابس المثيرة أو اللافتة للنظر، وهذا يبدأ فى سن 8 سنوات لكى تشعر بأنها غالية على الأسرة وهذا للحفاظ عليها".

اقرأ أيضا.. كيف أتحدث مع ابنتي المراهقة عن الحب؟.. خبيرة: «صاحبيها وصارحيها»


زيادة صلاحيات الفتاة
وأوضحت مريم الشافعي: "كل ما تكبر الفتاة تحتاج زيادة فى بعض الصلاحيات ، مع ابعادها عن الاشياء التى من الممكن أن تضعها فى خطر لو نزلت بملابس معينة، فلا يجب استخدام سياسة الأمر الواقع أو أن القرار الأوحد فلا يجب التقليل من شأن الفتاة، وتعريفها بأن هناك حياء، وأن الحياة بها مشاكل".

ads
ads