الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تصنعين مزيل مكياج طبيعي في المنزل ؟

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 08:14 م
كيف تصنعين مزيل مكياج
كيف تصنعين مزيل مكياج طبيعي في المنزل ؟

كثيرًا ما ينصح خبراء التجميل بعدم ترك المكياج على البشرة لوقت طويل خاصة عند وقت النوم فيجب أن تتخلصين من المكياج على بشرتك بمجرد وصولك المنزل أو قبل الذهاب للنوم.

ولكن على الرغم من توفر الكثير من المنتجات مزيلات المكياج إلا أنها تحتوي بالطبع على مواد كيميائية حتى تخلص من المكياج من على بشرتك، ويمكن أن تكون تلك المنتجات غير صحية على بشرتك.

ولذلك قدمت مجلة "byrdie" الأمريكية، عدة طرق طبيعية تساعد في تحضير مزيل مكياج في منزلك بكل سهولة ليكون آمنًا على بشرتك.

1- زيت الجوجوبا والصبار

يعني زيت الجوجوبا أحد أنواع الزيوت الطبيعية التي تساعدك في التخلص من الميك اب على بشرتك، كأحد المكونات الطبيعية الآمنة على البشرة.

ويمكنك إضافة جل الصبار لزيت الجوجوبا للحصول على مزيل مكياج طبيعي مناسب لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، فقط أضيفي ملعقتين من زيت الجوجوبا مع ملعقة من جل الصبار.

ثم ضعي المكونات معا في وعاء مع خلطهم جيدًا للحصول على سائل ثم قومي بغمس قطنة في السائل وازيلي بها المكياج من البشرة وحول العين.

2- زيت زيتون وجل صبار

يمكن أن يكون زيت الزيتون مفيد بشكل كبير للبشرة ويساعد على جعلها نضرة وفي الوقت نفسه يمكنك استخدامه مع جل الصبار لإزالة المكياج وتنظيف البشرة.

فقط يمكنك إضافة كوب من زيت الزيتون إلى ملعقتين من جل الصبار للحصول على مزيج مختلط، وضعي منه كمية على قطنة وقومي بإزالة المكياج بها، ويمكنك حفظ الكمية بعد ذلك في الثلاجة للاستعمال فيما بعد.

اقرأ أيضًا.. 


3- الشاي الأخضر والجلسرين

الشاي الأخضر يعتبر عنصر مضاد للالتهابات لتهدئة البشرة وغني بمضادات الأكسدة، كما أن الجلسرين مفيد للترطيب، ويمكن أن يكون هذا المزيج هو خيار منزلي رائع لإزالة المكياج من البشرة الجافة أو أكثر حساسية.

ويمكنك إضافة ملعقة من الجلسرين إلى معلقة من جل الصبار مع مزج المكونات جيدا، ثم ضعيهم في زجاجة مع رجها جيدًا وبعد ذلك ضعي كمية صغيرة منه على قطنة وازيلي به المكياج من بشرتك ولكن مع تركه لفترة على البشرة.

الكلمات المفتاحية
ads