الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روتين العناية ببشرتك بعد مرور عمر الأربعين

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 08:07 م
روتين العناية ببشرتك
روتين العناية ببشرتك بعد مرور عمر الأربعين

تحتاج المرأة بعد عمر الأربعين أن تهتم ببشرتها بشكل خاص لكي تحافظ عليها من آثار الشيخوخة والتجاعيد، وتحصل على بشرة مشرقة وأكثر شبابا.

وحتى تحصلي على ذلك يجب اتباع روتين معين للحفاظ على بشرتك ومنحها اللمعان والترطيب والنضارة التي تحتاجها.

وقدم موقع "best life" الأمريكي، روتين رائع للمرأة الأربعينية للعناية ببشرتها ومنحها الترطيب والنعومة التي تحتاجها، والذي يتمثل في الآتي:

1- استخدام غسول مناسب لنوع بشرتك

دائمًا ما يكون الجلد الأكثر صحة نظيفًا لذا تأكدي من استخدام منظف للوجه مناسب لنوع بشرتك، كما يجب أن تبحثي عن غسول يوفر لك الرغوة لأنها تزيل الأوساخ من تحت السطح وكذلك المكياج وما شابه.

كما يجب أن تبحث البشرة الجافة عن منظفات مغطاة بمطريات طبيعية مثل منظف زيتي يجب أن تجد الأنواع الدهنية تركيبات زيتية تحتوي على مكونات مثل حمض الساليسيليك.

2- استخدام سيروم نهاري يحتوي على مضادات أكسدة

تعمل مضادات الأكسدة خاصة التي تحتوي على الفيتامينات C وE، على التخلص من الجذور الحرة للأشعة فوق البنفسجية (A) و(UVB).

كما تعمل تقريبًا كمساعد للرئيس الذي يعمل كواقي من أشعة الشمس، ويتفق أطباء الأمراض الجلدية على أن مضادات الأكسدة عالية الجودة ستساعد في إصلاح ومنع المزيد من تلف الجلد.

3- سيروم يحتوي على عنصر الريتينول في الليل

احتفظي بفيتامين سي للصباح، واحصلي على سيروم يحتوي على نوعًا من فيتامين أ الريتينويد أو الريتينول كما هو معروف أيضًا لدى أطباء الأمراض الجلدية للحصول على أفضل رعاية صحية أفضل للبشرة بعد سن الأربعين.

اقرأ أيضًا.. 

وذلك نظرًا لأن الريتينول قوي نوعًا ما، ويمكنك التحدث إلى أحد المتخصصين قبل البدء في أي نوع من العلاج خاصةً إذا كانت بشرتك حساسة.

4- ترطيب البشرة طوال اليوم

بعد أن يجف السيروم على بشرتك، انتظري حوالي خمسة دقائق، ثم ضعي طبقة من المرطب على بشرتك، وذلك حتى يتباطأ إنتاج الدهون في البشرة بعد سن الأربعين، لذلك ستحتاجين إلى تجديد البشرة من الخارج بشكل متكرر، كما يمكنك استخدام كريم مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك.

ads
ads