الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو عندك شوز ضيق مترميهوش».. تعرفي على طرق توسيع الأحذية

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 07:17 م
«لو عندك شوز ضيق
«لو عندك شوز ضيق مترميهوش».. تعرفي على طرق توسيع الأحذية

تشتري الفتاة أو السيدة أحذية بمقاسات مناسبة ولأي سبب من الأسباب يمكن أن تصبح تلك الأحذية ضيقة سواء إذا حدث تورم للقدمين أو في مرحلة الحمل بحكم المرحلة، أو أنه جرى شراء الأحذية في وقت لم تكن فيه القدم أخذت حجمها الطبيعي في التمدد، لذلك يلجأ البعض لترك الأحذية وعدم ارتدائها لأنهن لا يعرفن طرق توسيع الأحذية الضيقة.

بوابة «هير نيوز»، تقدم إليكِ طرق توسيع الأحذية الضيقة، « لو عندك شوز ضيق مترميهوش».

1- استخدمي الشوفان
ضعي بداخل كيس بلاستيك مسحوق الشوفان وضعي القليل من المياه، ثم ضعيه في مقدمة الحذاء واتركيه لمدة يوم كامل، ثم انزعيه وسوف تجدين الحذاء أوسع.

2- شراء أداة توسيع الحذاء الضيق
كما تعد هذه الطريقة هي الأسهل والأبسط في توسيع الأحذية، حيث يمكنك شرائها وتتوافر بعدة أحجام تتناسب مع جميع أنماط الأحذية، وتزيد من عرض وطول الحذاء، ويمكن استخدامها من خلال بخاخ موسع الاحذية، حيث يتم رش الحذاء بالبخاخ على المنطقة الضيقة بعد ذلك أدخلي أداة التوسيع وقومي بلف مقبض التحكم وجربي الحذاء.

3- جمدي الحذاء الضيق القماش
تستخدم هذه الطريقة مع الأحذية المصنوعة من القماش، كما أن طريقتها سهلة وبسيطة جدا، وهي عبارة عن كيس بلاستيك وماء وفريزر، قومي بملئ الكيس البلاستيك بالماء واغلقيه باحكام ثم ضعيه في المنطقة الضيقة، ثم ضعيه في الفريزر حتى يتجمد واخرجي الكيس بعد التجميد من الحذاء، سوف يتسع الحذاء.

4- استخدامي
احضري بخاخ كحول وجوارب قطنية ثم قومي برش الحذاء بالكحول وقومى بنقع الجوارب القطنية في الكحول وارتدي الجوارب والحذاء وامشى بهما في المنزل حتى يجف.

5- ورق الجرائد المبلل
احضري مجموعة من ورق الجرائد وقومي ببلها ثم قومي بوضعها داخل الحذاء، ثم اتركيه لعدة ساعات حتى يجف وقومى بإخراج الورقة.

6- الجوارب القديمة
يمكن ذلك من خلال جمع الجوارب القديمة ووضعها في مقدمة الحذاء، ثم اتركيها ليلة وجربيها سوف تجدين الحذاء أوسع.

اقرأ أيضًا.. 
"لو عندك كوتشي أبيض".. هذه أسهل طرق تنظيفه

7- وصفة الثلج
قومي بوضع القليل من الماء في كيس بلاستيك ثم ضعيه في مقدمة الحذاء ثم اتركيه في الفريزر عدة ساعات واخرجيه وانزعي الكيس وسوف ترين الفرق.

ads