الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زيادة الخصوبة عند الذكور والإناث...6 فوائد صحية لغذاء ملكات النحل

الخميس 10/يونيو/2021 - 10:58 ص
.6 فوائد صحية لغذاء
.6 فوائد صحية لغذاء ملكات النحل

غذاء ملكات النحل هو نوع من الأطعمة المغذية التي تأتي من النحل، مصنوعة بطريقة مماثلة للعسل، وهي مليئة بالفوائد الصحية المذهلة لجسمك بالكامل.

إنه إفراز دسم حليبي مصنوع من النحل العامل وهو ضروري للحفاظ على صحة وقوة وخصوبة ملكات النحل في الخلية. يتكون من 60-70٪ ماء، 12-15٪ بروتين، 10-16٪ سكر، 3-6٪ دهون صحية، 2-3٪ فيتامينات ومضادات أكسدة وأملاح وإنزيمات.

بعد اكتشاف أن غذاء ملكات النحل يزيد من عمر ملكات النحل حتى 20 مرة أكثر من النحل العامل، أجريت دراسات لتحليل تأثيره على صحة الإنسان: كانت النتائج مذهلة! ثبت أن غذاء ملكات النحل يوضع موضعيًا أو يؤخذ كمكمل غذائي يزيد من صحة الجهاز الهضمي، ويعزز المناعة، ويمنع الأمراض، بل إنه يمنح البشرة والشعر توهجًا شابًّا.

غالبًا ما يباع كمكمل عشبي، لا ينبغي الخلط بينه وبين حبوب لقاح النحل.

فيما يلي 12 فائدة صحية من غذاء ملكات النحل:


1 - يقوي المناعة
في دراسة أجريت عام 2001، ونشرت في المجلة الدولية لعلم الأدوية المناعي، يمكن أن يساعد غذاء ملكات النحل في قمع استجابة الهيستامين في الجسم للحساسية؛ مما يقلل من أعراض الحساسية الموسمية ويساعد في الحفاظ على قوة جهاز المناعة.

كما أظهرت دراسة أجريت في جامعة ريوكيوس في اليابان أن غذاء ملكات النحل يمكن أن يمنع مرض المناعة الذاتية، وهي حالة يهاجم فيها جهاز المناعة في الجسم نفسه. بالإضافة إلى ذلك، فإنه زاد من عمر الفئران بسبب تعزيز المناعة؛ مما يدل على الإمكانات القوية التي يمكن أن تمتلكها على طول عمر الإنسان وصحته.

2- يحسن وظيفة الجهاز الهضمي
يحتوي غذاء ملكات النحل على مركب بروبيوتيك يعرف باسم bifidobacteria، وهو نوع جيد من البكتيريا التي تساعد على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي. يحتوي أيضًا على مركب يعرف باسم الليسيثين، وهو نوع من الدهون يسمى الفوسفوليبيد. الليسيثين ممتاز لصحة الجهاز الهضمي وغذاء ملكات النحل هو أحد أكثر مصادره تركيزًا.

3- يعزز نضارة البشرة
اكتشف باحثون في قسم العلوم الطبية بين الشرق والغرب في جامعة كيونغ هي في كوريا أن غذاء ملكات النحل يساعد في الحفاظ على شباب البشرة من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم. الكولاجين هو بروتين طبيعي يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد، وبالتالي تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة والتصبغ. يساعد غذاء ملكات النحل، إذا تم تناوله موضعيًّا أو عن طريق تناوله، في الحفاظ على إنتاج الكولاجين في أفضل حالاته ويساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي لأنسجة الجلد.


4- ينظم سكر الدم
أجرى أطباء من مستشفى جامعة Justus-Liebig في ألمانيا تجربة لمراقبة آثار غذاء ملكات النحل على نشاط الأنسولين وتوازن السكر في الدم. خضع 20 متطوعًا لاختبار الجلوكوز الفموي القياسي (OGTT) قبل وبعد تناول 20 جرامًا من غذاء ملكات النحل.

في غضون ساعتين، كان لدى جميع المشاركين مستويات منخفضة من السكر في الدم وكانوا ضمن النطاق المثالي.

في تجربة سريرية عشوائية منفصلة، أدى تناول 10 جرامات من غذاء ملكات النحل إلى تحسين إدارة مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري، وخاصة المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

5- يقلل من أعراض مرض الزهايمر
يضعف مرض الزهايمر وظائف الدماغ العصبية والذاكرة، وقد أظهرت الدراسات أن غذاء ملكات النحل يساعد في تحسين وظائف المخ. يحتوي غذاء ملكات النحل أيضًا على الكثير من مضادات الأكسدة القوية والأحماض الدهنية غير المشبعة التي ثبت أنها تمنع وعلاج الأمراض التنكسية العصبية.

6- يمكن أن يزيد من الخصوبة عند الذكور
تم اختبار عوامل الحيوانات المنوية والتستوستيرون وإنتاج malondialdehyde في الفئران بعد تناول مكملات غذاء ملكات النحل ووجد أن حركة الحيوانات المنوية وحيويتها وسلامة الحمض النووي قد زادت. تشير الدراسة، التي نُشرت في مجلة Avicenna Journal of Phytomedicine، إلى أن علاج غذاء ملكات النحل يمكن أن يزيد من خصوبة الرجال.

حيث يحتوي على بروتين يساعد ملكة النحل على البقاء خصبة بشكل لا يصدق لمدة 3-4 سنوات، وهو ما أدى إلى تحليل تأثيره على خصوبة الإنسان. يمكن أن يكون مكملًا واعدًا لخصوبة الإناث أيضًا؛ الدراسات لا تزال جارية.

ads