الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"البقرة بدل النيش".. أحدث صيحة في جهاز العروس بالدقهلية

الخميس 10/يونيو/2021 - 12:15 م
البقرة بدل النيش
البقرة بدل النيش"

لم تمضِ أيام قليلة على قائمة "من اؤتمن على عرض" الجملة التي كتبها أب في قائمة جهاز ابنته، بدلًا من كتابة المفروشات والتي أثارت جدلًا، ليطل علينا منذ ساعات قليلة والد فتاة أخرى متمردًا على تقاليد جهاز العروس فبدلا من النيش اشترى لها "بقرة".

البقرة بدلًا من النيش


اشترى متولي حسب الله والد عروسة من قرية الحجايزة بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، بقرة فى جهاز ابنته بدلًا من "النيش"؛ وذلك بغرض المساهمة المادية لزوج ابنته لبداية مشروع صغير له يساعده على مصاعب الحياة.

فيديو متداول


وتداول رواد ومتابعو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا لجهاز عروس منقول على سيارات من ضمنهم سارة تحمل "بقرة"، وقد تباينت آراء المتابعين بين الاستنكار والسخرية والتأييد لذالك.

تقاليع إيه تاني يا بلد


هكذا علقت "هنا بدين"، وكتبت "الموضة الجديدة فى جهاز العروسة.. زفة بقرة وسط زفة فرش العروسة فى أحد الأفراح بالسنبلاوين بعد زفة العربية والتوكتوك لسة تقاليع إيه تانى يا بلد".

لا عزاء لبتوع مصر


فيما كتب "عمر خميس" في واحد من الفلاحين جاب بقرة في جهاز بنته وبرر هذا بأنه أفضل من العفش والغرف، فتحس أن الصعايدة والفلاحين بيعلوا على بعض في موضوع جهاز العروسة، ولا عزاء لبتوع مصر اللي بيتريقوا على الاتنين".

اقرأ أيضًا: «من يؤتمن على العرض».. هل يتفق الآباء على التخلي عن القايمة؟"



مين يخدم البقرة؟


"السيد أحمد" كتب مازحًا: "بقرة مع جهاز العروسة يابختك يا عريس كل واحد هيجوز بنته يجيب في عزالها بقرة وعلي العريس تجهيز شقة للعروسة ويعمل حساب البقرة في الشقة"، وتساءل مستنكرا: "مين يخدم البقرة العروسة ولا العريس ومين هيصرف عليهم هم الثلاثة".

"شيماء على" والله فكرة حلوه لى الأسر الفقيرة بدل النيش اشتري بقرة زي القصة دي، والد عريس يكشف كواليس وجود «البقرة» في العفش: قال لغينا النيش واشترينا بقرة افيد ليهم يشربو بق لبن على الصبح ولا يتعشوا لبن افيد ليهم نيش ايه اللى بيقعد يخلل طول العمر من غير فايده".

ads
ads