السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خصصي وقتًا لنفسك.. 6 عادات بسيطة للحفاظ على الهدوء وتكونين أمًّا سعيدة

الخميس 10/يونيو/2021 - 11:45 ص
عادات بسيطة للحفاظ
عادات بسيطة للحفاظ على الهدوء وتكونى أم سعيدة

أن تكون أمًّا أمر صعب في بعض الأحيان، ولكن يمكنك تجربة هذه العادات الست العظيمة لتظلي أمًّا هادئة وسعيدة بغض النظر عن الوضع، حسب ما ذكر موقع moms:

دعي أطفالك يعملون على حلّ الخلافات

شجار الأطفال يسبب ضغوطًا على الأم؛ حيث إن الأمهات يرهقن ويجهدن أنفسهن من خلال لعب دور الحكم في حجج أطفالهن طوال الوقت؛ لذا حاولي أن تدعيهم يعملون على حلّ المشكلة بأنفسهم، هذا لا يساعدك فقط على الحفاظ على هدوئك، ولكنه يتيح أيضًا لأطفالك تعلم كيفية التعامل مع الخلافات بأنفسهم

خصصي وقتًا لنفسك كل يوم

نادرًا ما يخصص معظمنا وقتًا لأنفسنا، بدلًا من ذلك، نحن مذنبون جدًّا في دفع أنفسنا إلى أقصى الحدود وعدم الجلوس لأخذ قسط من الراحة.. لكن ما فائدة ذلك؟.. تظل الأمهات أكثر هدوءًا وتشعر بتحسن حيال الحياة عندما يقضين بعض الوقت لأنفسهن كل يوم، إن تلك اللحظات الصغيرة يمكن أن تقطع شوطًا طويلًا نحو الحفاظ على سلامك الداخلي (وعقلك).

التخطيط للعواقب مقدمًا

إن معاقبة طفلك بدافع الغضب لن تكون طريقة رائعة لطفلك أو لنفسك، عندما نفعل هذا، غالبًا ما ينتهي بنا المطاف للصراخ مع أطفالنا أو نوع آخر من التصعيد، وهذا لا يشعر بالارتياح أبدًا.. إذا كنتِ تريدين أن تظلي هادئًة وسعيدًة حتى عندما يسيء طفلك التصرف، فضعي لنفسك خطة جاهزة للتعامل مع المشكلات ووضع عقوبات، يساعد هذا أيضًا طفلك لأنه يتلقى عواقب واضحة ومتسقة لسوء السلوك، والتي يمكن أن تجنبكِ المزيد من المشاكل.


تأكدي من تلبية احتياجاتك الأساسية

لا أحد يستطيع أن يظل هادئًا وسعيدًا عندما يشعر بالحرمان من النوم والجوع، يمكنك التخطيط ليومك حتى تتأكدي من الاستحمام وتناول الطعام والحصول على قسط كافٍ من النوم، بمجرد أن يصبح ذلك روتينًا لديك، سيساعدك على البقاء هادئة ومركّزة طوال اليوم.

تدربي على التأمل


بغض النظر عن عدد العادات الصحية التي تتبعها، فمن المحتمل أنكِ ستضغطين أو تشعرين بالإرهاق من وقت لآخر، يمكنك بسهولة التغلب على مشاعر التوتر أو الذعر أو الغضب هذه إذا كانت لديك مهارات تأقلم صحية، مثل ممارسة التأمل، والذي يساعدك على إعادة التركيز على نفسك عندما تبدئين في الشعور بالإرهاق.


احصلي علي بعض المرح

إذا كان هناك شيء واحد تشترك فيه جميع الأمهات السعيدات، فهو: أنهم يعرفون كيف يسترخون ويستمتعون! لا يجب أن تكون الأمهات جادات طوال الوقت، وتستحق جميع الأمهات الضحك والاستمتاع بالحياة، إذا كنت تريد أن تكون أمًا هادئة وسعيدة، فابحث عن طرق للضحك مع أطفالك يوميًّا. استمتعي بمعارك الدغدغة واللعب على الأرجوحة وتحدثي مع أطفالك فقط.

ads
ads