الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصفة لتنعيم الشعر الجاف والتالف

الجمعة 11/يونيو/2021 - 08:51 م
وصفة لتنعيم الشعر
وصفة لتنعيم الشعر الجاف والتالف


مشكلة الشعر الجاف تزداد بشكل كبير خلال فصل الصيف فيكون من الضروري أن تتبع المرأة روتينًا معينًا للحفاظ على الشعر من الجفاف وحمايته من التلف طوال فصل الصيف.

وهناك عدة طرق طبيعية تساعدك على علاج التلف والجفاف في شعرك، ولكن من الضروري أن تكون جزءًا من روتين يومي للاهتمام بالشعر من خلال غسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسب، مع استخدام الزيوت الطبيعية في حمام زيت للشعر مرة أسبوعيًّا، ومن الضروري عدم تعرض الشعر للحرارة بشكل مستمر واستخدام المكواة والسيشوار بحرص.

وأشارت خبيرة التجميل "منى رزق"، إلى وصفة طبيعية مذهلة تساعد على علاج تلف الشعر والتقصف والجفاف والهيشان من الشعر، كما تمنح شعرًا ناعمًا وجذابًا.

وصفة طبيعية لعلاج الشعر التالف


المكونات:


- فنجان من زيت الخروع.
- فنجان من الزبدة البلدي أو الصفراء ولكن الأفضل تكون زبدة بلدي.
- فنجان من زيت السمسم.

يمكنك وضع الزبدة في وعاء ثم ضعي الوعاء على النار حتى يتم تسييح الزبدة، ولكن على النار هادئة حتى لا تحترق، وبعد ذلك ضعي زيت السمسم وزيت الخروع مع التقليب الجيد، وبعد ذلك قومي برفع الخليط من على النار.

وبعد أن يبرد الخليط ليكون دافئ فقط قومي بتوزيعه على فروة رأسك جيدًا بالتدليك المستمر، وبعد ذلك ضعي الخليط أيضًا على الشعر نفسه ثم قومي بتسريح الشعر بالمشط جيدًا، واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتين.

وبعد ذلك يمكنك تغطية الشعر بمنشفة أو كيس بلاستيك، وبعد مرور ساعتين قومي بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو والبلسم المناسب للشعر، مع تكرارا ذلك مرة أسبوعيًّا لمدة شهر.

وستلاحظين الفرق في علاج الشعر التالف والجاف والحصول على نعومة وترطيب للشعر، بشكل مذهل،ةتظهر النتيجة من أول استخدام للوصفة الطبيعية.

ads
ads