السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 نصائح للبنات تساعدك في تحضير أشهى الأكلات

الجمعة 11/يونيو/2021 - 08:24 م
7 نصائح للبنات تساعدك
7 نصائح للبنات تساعدك في تحضير أشهى الأكلات


قبل الزواج تحاول الفتيات تعلم الطبخ وطرق تحضير الطعام؛ حيث إنها ستصبح مسؤولة عن منزل وأسرة، ويتطلب منها ذلك تحضير وصفات طعام يومية.

وتحب كل فتاة أن تكون ماهرة في الطبخ وقادرة على تقديم أصناف رائعة من الطعام لأفراد أسرتها، ولكن هناك بعض النصائح المهمة التي يمكن أن تتعلمها كل فتاة لتساعدها في أن تكون ماهرة في الطبخ وتقديم طعام شهي.


من نصائح الطبخ المهمة:


1- وضع الأرز في ماء للنقع قبل طهيه على النار ويفضل إضافة مكعب من مرقة الدجاج في ماء منقوع الأرز حتى تعطيه طعمًا ومذاقًا رائعًا.

2- إضافة التوابل والخلطات للدجاج واللحوم قبل طهيها مع وضع التتبيلة والدجاج في كيس بلاستيك مع غلقه جيدًا.

3- إذا وضعتِ الكثير من الملح في الطعام يمكنك علاج ذلك باستخدام البطاطس، قومي بتقطيع البطاطس لقطع صغيرة وضعيها مع الطعام حتى تخلصك من الملح الزائد.

4- إضافة ملعقة من الحليب إلى عجينة البيتزا يمكن أن تجعلها مثل البيتزا التي تباع في المطاعم الجاهزة وتكون شهية لأبنائك.

5- لو زاد منك الثوم في الطعام بالخطأ يمكنك وضع الجنزبيل في الطعام حتى يمتص الثوم وتحصلي على الطعم المطلوب.

6- إذا احترق منك الأرز وتريدين التخلص من رائحه الاحتراق يمكنك وضع رغيف من الخبز فوق الأرز أو قطعة من البطاطس عليه حتى تتخلصي من رائحته، ولكن لا تقومي بتقليب الأرز أو تحريكه.



7- استخدام الخل مع الملح في غسيل الخضروات والفواكه يخلصك من الجراثيم والبكتيريا العالقة بها، ولكن أضيفي الخل والملح إلى الماء وليس على الخضار مباشرة، وقبل تسوية الخضار على النار يجب نقعه في ماء دافئ لمدة نصف ساعة قبل الطهي؛ وذلك حتى لا تجف أثناء الطهي.

ads