الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حبر الوشم يُصيب بالسرطان.. والأحمر أخطرها

الأحد 13/يونيو/2021 - 05:44 م
حبر الوشم يصيب بالسرطان..
حبر الوشم يصيب بالسرطان.. والأحمر أخطرها

يربط تقرير المنظمة بين حبر الوشم وزيادة مخاطر الإصابة بالسرطان بالإضافة إلى التسبب في أمراض جلدية طويلة الأمد، مثل الحكة المؤلمة وردود الفعل التحسسية الشديدة.

وأكدت الأبحاث، أن الحبر الأحمر يشكل أكبر خطر، لكن الاتحاد الأوروبي يخطط بالفعل لحظر الحبر الأخضر والأزرق والأسود الذي يقع في نفس فئة المخاطر.

تظهر العديد من التقارير مخاوف بشأن الصحة العامة نابعة من تكوين الأحبار المستخدمة في الوشم.

ويعبر متخصصون عن تخوفهم من الحساسية التي تسببها المواد الموجودة في الأحبار والتأثيرات السامة المحتملة المسببة للسرطان أو الطفرات أو التكاثر.

وافق ريك ستيفنز، رئيس صناعة الوشم والثقب في المملكة المتحدة والصحة العامة في إنجلترا على العمل معًا لإيجاد حل مستدام، وتحديد أن مخاطر استيراد حبر الوشم الرخيص من الصين يحتاج إلى معالجة، خاصة وأن هذه المواد هي لم تخضع بعد لأي فحوصات سلامة.

حبر الوشم تعمل العديد من صالونات الوشم دون أي إرشادات أو إشراف حكومي، على عكس صناعة الأغذية والأدوية، التي لديها لوائح صارمة.

ظهرت سلسلة من المشكلات الصحية منذ زيادة شعبية الحصول على الوشم، مع زيادة عدد الأشخاص أكثر من أي وقت مضى، مما أدى إلى تأجيج الصناعة غير المنظمة. تشير التقديرات إلى أن شخصًا واحدًا على الأقل من بين كل ثلاثة بالغين لديه وشم وأن أكثر من شخص واحد من كل 20 شخصًا يتعرضون للحبر يعانون من العواقب من خلال الحكة والتورم والانزعاج الشديد.

اقرأ أيضًا..

اكتشف الباحثون في مركز لانغون الطبي بجامعة نيويورك أن ما يقرب من ستة في المائة من البالغين الموشومين عانوا من آثار جانبية من الحبر، وبعضها استمر لأكثر من أربعة أشهر. خلصت دراسة ثانية أخرى أجراها باحثون في جامعة برادفورد إلى أن جزيئات الحبر السامة يمكن أن تدخل الأعضاء الحيوية عبر مجرى الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بشكل كبير.

ads
ads