السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطيبي بيضعف شخصيتي.. كيف أتعامل معه؟

الأحد 13/يونيو/2021 - 08:08 م
هير نيوز

خطيبي بيضعف شخصيتي.. كيف أتعامل معه؟، هي مشكلة تطرحها الكثير من الفتيات خلال فترة الخطوبة، حيث تُعاني بعض الفتيات خلال فترة الخطوبة من عيوب الشخص الذي سوف تتزوجه، وعلى الرغم أنه لا يوجد إنسان بلا عيوب إلا أن هناك بعض العيوب التي لا يمكن أن تتقبلها الفتيات ويجب أن تحذر منها قبل الزواج حتى لا تنتهي بالفشل.

ولكن كيف يمكنكِ التصرف والحكم على الشخص الذي يحاول أن يضعف شخصيتك حتى يتحكم في تصرفاتك خلال فترة الخطوبة وحتى تعتادي على ذلك بعد الزواج؟.

خطيبي بيضعف شخصيتي.. كيف أتعامل معه؟

ناقشت أخصائية علم النفس واستشاري العلاقات العاطفية، الدكتورة دعاء عادل، القضية الخاصة بمشكلة: خطيبي بيضعف شخصيتي.. كيف أتعامل معه؟ والتي تؤثر بالسلب على الكثير من الفتيات، وتجعل شريك حياتها ينجح بالفعل في التقليل منها وإضعاف شخصيتها.

وأشارت الدكتورة دعاء عادل، إلى أن الفتاة بالفعل تضعف أمام رجل تحبه وتثق فهي تحب شعور أنه أقوى منها وأمان وسند لها، ولكنها يمكن أن تكون بالفعل شخصية قوية وقادرة على مواجهة الحياة والتغلب على المشكلات بمفردها ولكنها تحب أن تلجأ له.

وقالت: "على الرغم من أن ذلك شيء جميل يجب أن يقدره الرجل إلا أن بعض الرجال يستغلون ذلك ويحاولون إقناع المرأة أنها شخصية ضعيفة حتى يضمن أنها تكون بحاجته طوال الوقت ولا تشعر بأنها قوية مثله وتنافسه، فيجب أن تعرف الفتاة جيدا متى تظهر قوتها ومتى تخفي ضعفها حتى لا يستغل ذلك شريك حياتها ويحاول أن يفرض القوة والسيطرة عليها".

وأضافت أخصائية علم النفس: "يجب أن يدرك الرجال جيدًا أن المرأة القوية هي جيشك في المستقبل ومصدر احتوائك فنحتاج أن نغير ثقافتنا حول المرأة وأنه يجب أن تكون الجانب الأضعف في العلاقة، ولكنها هي في الحقيقة مصدر جذب لأي رجل يحتاج لأمراة تربي أبناء صالحين وتكون سند له وعمود لمنزله".

اقرأ أيضًا.. 

وتابعت: "المرأة القوية يمكن أن يثق بها الرجل إذا ترك ماله وأبنائه وعائلته بين يديها، فهي من تصونه في غيابه وتتحمل في وقت الشدة ومعها يجد الاحتواء والسند، فلا يجب أن يضعف منها بل يجعلها أقوى بوجوده معها".

ads
ads