الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تفقديها ثقتها في نفسها».. هذه الكلمات لا يجب قولها لبنتك | فيديو

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 01:30 م
تفقديها ثقتها في
تفقديها ثقتها في نفسها

تخطئ الكثيرات من الأمهات في تربية بناتهن بهدف إخراجهن أسوياء إلى المجتمع، ولم يعرفن أنهن بهذه الكلمات اللاتي يرددهن طوال اليوم على آذان بناتهن تسببن في فقدهن الثقة بأنفسهن.

نصائح للأمهات

الدكتورة نهى أو ستة أخصائية تغذية وتربية الأطفال والمراهقين تقدم عدة نصائح للأمهات للعناية ببناتهن، قائلة: "يجب على الأم ان تكون ملاحظة تطورات جسم أبنتها وأن تراعي جوهر أبنتها".

واضافت خلال لقائها ببرنامج "هي وبس" تقديم الإعلامية رضوي الشربيني المذاع على فضائية "cbc": " أن الأم لا يجب أن تعلق علي طريقة تناول أبنتها الطعام وتسريحة شعرها ولون البشرة وطريقة وضعها لكريمات تفتيح البشرة، كما أنها يجب أن تركز علي جوهرها وليس شكلها، فالفتاة ليست عروسة مولد، وهناك الكثيرات من الفتيات يفقدن الثقة بأنفسهن بسبب سياسة الأوامر التى تتلقاها من والدتها".

تكوين شخصية مفيدة

وتابعت: "لا يجب على الأم ترديد كلمة أمتي تكبير وهنشوفك عروسة، فهذا لا يجب أن يكون هدف الأم هو تكوين شخصية مفيدة للمجتمع ولو تزوجت تبقي حاجة لطيفة جدا، ولو محصلش فهي قادرة تحمل مسئولياتها والانفاق على نفقاتها، فالفتاة عضو فى المجتمع"، مضيفة: " يجب أن نركز فى تربية الفتيات على أنها يجب أن تشغل عقلها وتفكر جيدا قبل اتخاذ أى قرار، وعليها أولا أن تسمع كلام الله، ثم أحترام افراد العائلة".


وشنت هجومًا حادًّا على مصطلح "البنت أخرتها الزواج والبيت"، قائلة: "لا يجب أن نتحدث بهذا الشكل على ربة المنزل فربة المنزل هذه أخرجت طبيبًا ومهندسًا ووزيرًا ووزيرة وأنتجت علماء، والتعليم ليس للعمل فقط".

ونصحت بتعليم الفتاة تغيير لمبة كهرباء وصيانة حنفية مياة لأنها مهارات أولية يجب على الجميع أن يعرفها، ولا يجب أن تكون مقتصرة على الشاب فقط.

ads
ads