الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علاج الزكام والرشح في الصيف.. وصفات طبيعية وسهلة

الأحد 13/يونيو/2021 - 03:03 م
علاج الزكام والرشح
علاج الزكام والرشح في الصيف.. وصفات طبيعية وسهلة


علاج الزكام والرشح في الصيف، مصطلح يبحث عنه الكثيرون. مع دخول موسم الصيف ومعاناة البعض من أمراض الجهاز التنفسي وضربات الشمس والحرارة الشديدة والطفح الجلدي وحروق الشمس.

علاج الزكام والرشح في الصيف

هير نيوز ترصد علاج الزكام والرشح في الصيف من خلال الأكلات المنزلية:


1-خل التفاح

خل التفاح هو جرعة سحرية يمكن استخدامها أيضًا لتخفيف أعراض نزلات البرد أو الأنفلونزا في الصيف.
اخلطي ملعقة من خل التفاح مع الماء وأضيفي العسل إلى الخليط. اشرب هذا الخليط مرة أو مرتين في اليوم حتى تهدأ الأعراض. خل التفاح يحول الجسم إلى مادة قلوية ويساعد على قتل البكتيريا والفيروسات المسببة للعدوى.

2-الفواكه الحمضية

الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال تحتوي على فيتامين سي، والذي يمكن أن يعمل كعلاج رائع ضد نزلات البرد في الصيف. يحسن فيتامين سي استجابة جهاز المناعة في الجسم ضد الجراثيم مثل الفيروسات ويساعد على محاربة العدوى بشكل أفضل.

3-الكركم

الكركم يشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات والمطهرة، وهو عشب رائع تضيفه إلى قائمة العلاجات المنزلية لجميع المشاكل الصحية تقريبًا. اخلطي الكركم مع الحليب واشربي كوب منه قبل النوم أو أضيفي ملعقة صغيرة من البودرة إلى الماء الساخن والغرغرة به.

4- الزيوت العطرية

الزيوت العطرية علاج رائع، إذا كنت تعاني من أنفلونزا الصيف. امزج بضع قطرات من الزيوت العطرية في وعاء من الماء المغلي. ضع وجهك فوق الوعاء وقم بتغطية رأسك بمنشفة. تنفس بشكل طبيعي لاستيعاب البخار، مما سيساعد على تهدئة الألم وانسداد الأنف.

5-العسل

العسل له خصائص علاجية ويعمل بشكل رائع مع أعراض البرد. إذا كنت تعاني من التهاب الحلق أو انسداد الأنف بسبب إنفلونزا الصيف، فمزج العسل مع الفلفل الأسود أو الزنجبيل وتناول ملعقة صغيرة مرة أو مرتين يوميًا حتى تهدأ الأعراض.

ads