الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داعية: إذا امتلكتِ هذه الأمور فأنتِ بأمان.. تعرفي عليها

الأحد 13/يونيو/2021 - 03:40 م
داعية: إذا امتلكتي
داعية: إذا امتلكتي هذه الأمور فأنتٍ بأمان.. تعرفي عليها

قال الشيح رمضان عبدالرازق الداعية الإسلامي: إن هناك أمورًا في الحياة إذا وجدها الإنسان فهو لا يريد شيئًا أخر في الدنيا، وهى: "الأمان.. والصحة.. والطعام أو الغذاء، كما ورد عن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "من أصبح منكم آمنًا في سربه، مُعافى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها". رواه الترمذي.

وأضاف عبد الرازق، خلال حلقة خاصة عر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن أولويات الحياة تختلف من شخص إلى أخر، مشيرًا إلى أن أبرز أولوليات الفقير، هي: "الطعام أو قوت يوميه"، والمريض له أولويات، وهي: "الصحة واسترداد عافيته"، والخائف من الحروب يسعى للأمان، فما بالك بمن يمتلك الثلاثة فكأنما امتلك الدنيا كلها، ولا حاجة له بأشياء أخرى، وهنا يمتلك القناعة والرضا بالمكتوب وبالأرزاق.

وأكد عبدالرازق أن الحديث الشريف له دلالة كبيرة على أهمية الأمان في المكان الذي تسكن فيه؛ لذلك لا يستغرب أن يدافع الناس عن أوطانهم بأرواحهم؛ لأن هدفهم تأمين أوطانهم التي يعيشون فيها سواء الوطن بالمعنى العام، أو الوطن الذي يعيش في نطاقه.

وأشار الداعية الإسلامي إلى أن عمر الإنسان كله في يومه؛ لأن الأمس قد رحل والغد أو المستقبل لا يعلمه إلا الله، قائلًا: "لا يجب أن تقلق أو تفزع لأن الله معنا".

ads