الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيمون.. احترفت الفن بالصدفة وفجرت مفاجأة حياتها

الإثنين 14/يونيو/2021 - 03:01 ص
 المطربة والممثلة
المطربة والممثلة سيمون

في مثل هذا اليوم 14 يونيو 1950 ولدت المطربة والممثلة سيمون، وعندما التحقت بالدراسة في قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب بجامعة عين شمس، كانت واحدة من الطالبات اللاتي انخرطن في الأنشطة الطلابية.

مطربة بالصدفة
في إحدى الحفلات التي تنظمها الجامعة، تم الاتفاق مع الفنان مدحت صالح لإحيائها، وكانت سيمون مسؤولة عن تنظيم الحفل، وبدأ الجمهور يتوافد، حتى امتلأت القاعة عن آخرها ولم يحضر النجم المحبوب.

وبدأ الجمهور بإعلان تذمره، ثم علت الأصوات: «هو فين.. ليه ما جاش»، فلم تجد الطالبة التي وُضعت في اختبار قدرات رغمًا عنها بُدًا من امتصاص غضب الجماهير بطريقة غير تقليدية، فصعدت إلى خشبة المسرح، وبدأت تُدندن في البداية بأغانِِ معروفة، وجالت بعينيها وسط الجمهور فوجدت ارتياحًا على وجوههم، فكان القرار.

يا جريد النخل العالي
التفتت إلى زميلها الذي يقف خلف آلة الأورج منتظرًا بدء الحفل وتمتمت ببعض الكلمات، فهم منها أنها تريد أن يعزف لحنًا معينًا، وعلى الفور استجاب فانطلق صوتها صادحًا « جريد النخل العالي، ميل وارمي السلام، ف إيديا الناي متجرح، وانا ويا الشوق باطوّح، والعمر خلاص هيروح، مش باقي غير أيام»، فعجت القاعة بالتصفيق والتشجيع وعبارات الثناء.

بداية الاحتراف
بدأت مشوارها الفني الاحترافي كمغنية بمشاركتها في «مهرجان الصداقة المصرية اليونانية» بأغنية باللغة اليونانية، قدمت أيضًا العديد من الأعمال الغنائية الناجحة في أوائل التسعينيات وكان من أشهرها «مش نظرة وابتسامة» و«ساعتي مش مظبوطة» و«بتكلم جد» مع النجم حميد الشاعري، ثم اخترقت مجال التمثيل بمشاركتها مع الفنانة فاتن حمامة في فيلم «يوم مر ويوم حلو» عام 1988 توالت أعمالها وقدمت العديد من الأعمال في التلفزيون والمسرح، كان أبرزها مع النجم الكبير محمد صبحي، وأشهرها مسرحية «لعبة الست».

اقرأ أيضًا.. 

حياتها الخاصة
تحرص النجمة سيمون دائمًا على حجب حياتها الخاصة عن الجمهور، لكن متابعيها فوجئوا في عام 2016 بنشرها صورة تجمعها مع زوجها محمد رؤوف احتفالًا بعيد زواجهما السابع، وبدأت تعليقات المتابعين تنهال للاستفسار، فأكدت أنها متزوجة من رؤوف عام 2009، بينما يحتفظ كل منهما بديانته.

ads