الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات للتعامل مع طلاب الثانوية العامة؟ استشارية صحة نفسية تجيب

الإثنين 14/يونيو/2021 - 03:59 م
 للتعامل مع طلاب
للتعامل مع طلاب الثانوية العامة

لم يعد على بدء موعد امتحانات الثانوية العامة سوى أيام قليلة، وخلال تلك الفترة يجب على أولياء الأمور مراعاة ذلك من خلال التعامل الجيد معهم.

عدم التحدث عن صعوبة المادة

وجهت شيرين الدرديري، استشاري الصحة النفسية وعلم السلوك، عددًا من النصائح لتعامل مع طلاب الثانوية العامة؛ حيث أشارت إلى أن هناك عدة نقاط يجب وضعها في الاعتبار لدى الطلاب، وعدم التحدث عن صعوبة مادة ما خلال الفترة الحالية أمام الطالب، معقبة: "لما هنقول المادة دي صعبة طبيعي عقلك هيترجم الشعور دا لواقع ملموس، وهيتردد في عقله الباطن خوف من المادة".

توفير شوية من الهدوء

وأضافت "شيرين الدرديري" خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، خلال الفترة الحالية يجب أن يوفر أولياء الأمور حالة من الهدوء العام لأبنائهم، معقبه: "يجب أن يخلو المنزل من أي ضغوط أو مشاكل".


وأشارت استشاري الصحة النفسية وعلم السلوك، إلى أهمية حصول الطلاب على فترة نوم لمدة لا تقل عن 6 ساعات ليلة الامتحان، موضحة أن الشعور بالقلق ليلة الامتحان أمر طبيعي، ولكن فكرة حصول مضاعفات من القلق ليس طبيعي، وعلى الأهل التدخل على الفور.

خرائط تعليمية ذهنية

ونصحت شيرين الدرديري بعمل خرائط تعليمية ذهنية للطلاب قبل الامتحان بـ 3 أيام، مشددة على عدم إدخال أي معلومات دراسية جديدة خلال تلك الفترة، وعلى ضرورة التعامل النفسي الإيجابي من قبل الأهل، موضحة أنها ضد فكرة تناول بعض الأدوية المهدئة للأعصاب.

ads
ads