الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمرضى الزهايمر وسرطان الثدي.. فوائد مذهلة لزيت كبد الحوت تعرفي عليها (فيديو)

الإثنين 14/يونيو/2021 - 05:43 م
زيت كبد الحوت
زيت كبد الحوت

قال الدكتور أكرم غانم، استشارى تغذية، إن زيت كبد الحوت مفيد جدًا لمحاربة الزهايمر، لاحتوائه على الأحماض الدهنية غير المشبعة تسد الأوعية الدموية وتسبب الضغط والقلب، والسكر والكوليسترول وتسبب الجلطة فى بعض الحالات، لذلك تعمل المكملات الغذائية التي تمثل المصدر الطبيعي مثل زيت كبد الحوت على محاربة تلك الأمراض وذلك لأنها تحتوى على فيتامين أ، د، وأوميجا 3، والذي يُعد مصدرًا غنيًا بالكالسيوم والفيتامينات والأحماض الدهنية.

مرضى الزهايمر وسرطان الثدي
وتابع: "زيت كبد الحوت يلعب دورًا مهمًا في عملية تنظيم نمو الخلايا والاتصال فيما بينها، حيث يعمل على الوقاية من تطور سرطان الثدي لدى السيدات وتقليل تطور السرطان عن طريق إبطاء نمو وتطور الأوعية الدموية، وزيادة موت الخلايا السرطانية والحد من تكاثرها وانقسامها.

وأضاف، استشارى التغذية، خلال استضافته ببرنامج "سفرة وطبلية" والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، زيت الحوت أو أوميجا 3 يشمل على الأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي تزيل الأحماض الضارة والتي تتخلق من الأكل، ولكن زيت كبد الحوت لابد من تناوله لأنه يزيل الأحماض الضارة.

اقرأ أيضًا.. 

وأشار "غانم"، إلى أن زيت كبد الحوت يعمل على المساعدة في التحكم بمستويات السكر في الدم ومقاومة الأنسولين، كما يمكن لزيت كبد الحوت مساعدة المصابين في هشاشة العظام لتقليل الألم والضرر الحاصل في الغضروف نتيجة لهشاشة العظام، وكذلك الحد من الحاجة إلى استبدال المفاصل.

ads